بعد قرار مجلس الوزراء ..ما مصير موظفي السلطة المتواجدين خارج قطاع غزة؟

بعد قرار مجلس الوزراء ..ما مصير موظفي السلطة المتواجدين خارج قطاع غزة؟
غزة - خاص دنيا الوطن - اياد العبادلة

تلقت صحيفة دنيا الوطن منذ الصباح الباكر عدة إتصالات وإستفسارات من بعض الموظفين العالقين خارج قطاع غزة ,والذين لم يتمكنوا من العودة إلى قطاع غزة بسبب إغلاق معبر رفح منذ فترة طويلة ليتمكنوا من تسجيل أسمائهم كل في وزارته بحسب قرار مجلس الوزراء.

وكان مجلس الوزراء قد إتخذ قرارا في جلسته الأسبوعية الثلاثاء الماضي يقضي بدعوة كافة الموظفين قبل عام 2007 إلى تسجيل أسمائهم كلٌ في دائرته ووزارته لتتمكن الحكومة من عملية حصر لكافة الموظفين المدنيين المتواجدين في قطاع غزة.

عدد من الموظفين برر تواجده خارج قطاع غزة لظروف طارئة وخاصة وبعضهم أشار إلى أنه سافر من أجل العلاج سواء له أو لذويه ,وباتوا يعيشون في قلق وحيرة كبيرة من قرار الحكومة في ظل عدم تمكنهم من العودة نظرا لإغلاق المعبر .

وبدوره دعا وزير العمل في حكومة الوفاق الوطني د مأمون أبو شهلا كافة الموظفين العالقين خارج قطاع غزة إلى التوجه إلى  السفارات الفلسطينية كلٌ حسب إقامته الخارجية وفي الدولة التي يقيم فيها من أجل تسجيل أسمائهم.

وطالب أبو شهلا كافة الموظفين المقيمين خارج فلسطين من تقديم الأوراق الثبوتية والأعذار عند تسجيلهم في السفارات الفلسطينية وتاريخ المغادرة والإقامة وسبب الإقامة خارج فلسطين.

وأكد أبو شهلا على أن الحكومة ستعمل على التحقق من كافة الأعذار التي سيقدمها الموظفين المقيمين خارج البلد.

يشار إلى أن عدد من الموظفين المقيمين خارج قطاع غزة انتابهم قلق من عدم تمكنهم من العودة إلى القطاع نتيجة إغلاق المعبر لتسجيل أسمائهم في الدوائر والوزارات الحكومية.


التعليقات