طنجة تحتضن أيام التنمية المستدامة تحت شعار " الماء مورد حيوي"

طنجة تحتضن أيام التنمية المستدامة  تحت شعار " الماء مورد حيوي"
رام الله - دنيا الوطن
انطلقت مساء أمس الخميس بمدينة طنجة فعاليات الدورة السابعة لأيام التنمية المستدامة، حول موضوع : "الماء .. مورد حيوي في قلب التنمية المستدامة " ، وذلك بمشاركة خبراء ومختصين في قضايا التدبير المستدام للماء كمورد حيوي للحياة وللتنمية .

هذه التظاهرة البيئية التي دأبت على تنظيمها كل من الجمعية المغربية من أجل البيئة المستدامة و المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بطنجة ستمتد على مدى يومي 16 و 17 أبريل الجاري.

وتميزت الجلسة الإفتتاحية بحضور مكثف لعدد من الطلبة والعديد من الفعاليات الجمعوية وثلة من الأساتذة و الباحثين المهتمين بالمجال البيئي، أبرزهم المدير العام للمعهد الدولي للماء والصرف الصحي ، الذي ألقى محاضرة علمية قيمة في موضوع " التدبير العمومي للماء رافعة للتنمية المستدامة " .

وذكر البلاغ الذي توصلت الجريدة بنسخة منه الصادر في هذا الشأن، أن هذه التظاهرة ستشهد مجموعة من الندوات و الموائد المستديرة تتناول مواضيع الحفاظ على الموارد المائية وكذا آفاق وبرامج إنتاج الطاقة الهيدروكهربائية على الصعيد الوطني ،ودراسة التقنيات الحديثة فيما يخص تدبير الماء في المجال الصناعي.

كما سينظم معرضا للمقاولات والمؤسسات المتخصصة في مجال البيئة والطاقات المتجددة والاقتصاد الأخضر، الذي سيشكل فرصة لاكتشاف التكنولوجيات الحديثة في مجال التدبير البيئي وكذا فضاء لتبادل الخبرات بين مهنيي القطاع.

وبنفس المناسبة ستحتضن المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية يوم السبت 18 أبريل الجاري، الأبواب المفتوحة حول : " المواطنة البيئية ممارسة يومية  " في إطار فعاليات الدورة السابعة لأيام التنمية المستدامة.


التعليقات