المصري: تصاعد حملة المقاطعة الدولية للاحتلال يأتي بالتزامن مع يوم الأسير الفلسطيني

المصري: تصاعد حملة المقاطعة الدولية للاحتلال يأتي بالتزامن مع يوم الأسير الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
رحبت ماجدة المصري منسقة اللجنة الوطنية للحملة النسائية لمقاطعة البضائع الإسرائيلية بالإعلان عن انطلاق حركة مقاطعة إسرائيل  (BDS) في مصر وهي تحالف ائتلافي واسع لأحزاب وطنية واطر شعبية وشخصيات ثقافية وفنية والذي جاء بالتزامن مع السابع عشر من نيسان يوم الأسير الفلسطيني ، مشيدة في الوقت ذاته بالإعلان في وقت عن ائتلاف شعبي مثيل في الأردن لمقاطعة إسرائيل.

كما أشادت المصري بقرار عشرين شركة محلية في جنوب إفريقيا من بينها مصانع وسلسلة متاجر إنهاء تعاقداتها الأمنية مع شركة G4s البريطانية احتجاجا على تقديم الأخيرة خدماتها الأمنية للمعتقلات والسجون الإسرائيلية ، والتي جاءت أيضا بالتزامن مع يوم الأسير الفلسطيني ، موضحة أن هذا القرار له مدلولات معنوية هامة ومادية مباشرة لما يتسبب من خسائر للاحتلال .

وقالت المصري " ضربات عديدة وجهت للاحتلال في الآونة الأخيرة حيث تصاعدت مقاطعة إسرائيل على كافة الأصعدة وإضافة لقرار الشركات في جنوب أفريقيا، هنالك قرار من 16 وزيرا في الاتحاد الأوروبي ومطالبتهم بوضع علامات على منتجات المستوطنات المقامة في الأراضي المحتلة  .

وأضافت  المصري " إن مثل هذه القرارات جميعها تصب وبشكل مباشر في عزلة الاحتلال الإسرائيلي وفضح سياساته كنظام احتلال استيطاني عنصري. 

وعلى الصعيد المحلي وشددت المصري على ضرورة تكريس المقاطعة الرسمية والشعبية الشاملة لجميع الشركات الإسرائيلية ، وحظر التعامل مع الشركات العالمية المتورطة في انتهاكات إسرائيل للقانون الدولي، بالذات في القدس المحتلة وغزة المحاصرة ،مشيرة ان المقاطعة للاحتلال الإسرائيلي بأشكالها المختلفة باتت تشكل محور أساسي ووطني في إنهاء الاحتلال، ومهمة وطنية وشعبية تسهم في النهوض بالاقتصاد الوطني وضرب اقتصاد الاحتلال.

التعليقات