عشية يوم الأسير الفلسطيني مجموعة العمل "824" معتقلاً فلسطينياً في سجون النظام

عشية يوم الأسير الفلسطيني مجموعة العمل "824" معتقلاً فلسطينياً في سجون النظام
رام الله - دنيا الوطن
أعلن فريق الرصد والتوثيق في مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية عشية يوم الأسير الفلسطيني عن توثيق معلومات "382" لاجئاً فلسطينياً قضوا تحت التعذيب في معتقلات النظام السوري.

فيما تشير إحصاءات المجموعة إلى وجود "824" معتقلاً فلسطينياً في سجون النظام السوري ممن تمكنت المجموعة من توثيقهم، ومن المتوقع أن تكون أعداد المعتقلين وضحايا التعذيب أكبر مما تم الإعلان عنه، وذلك بسبب غياب أي إحصاءات رسمية صادرة عن النظام السوري، بالإضافة إلى تخوف بعض أهالي المعتقلين والضحايا من الإفصاح عن تلك الحالات خوفاً من ردت فعل الأجهزة الأمنية في سورية. 

وأعلنت حركة فتح الانتفاضة عن قضاء أحد عناصرها وهو "إبراهيم أحمد عبد الرحمن"، وذلك إثر الاشتباكات التي اندلعت في اليرموك، يذكر أن "فتح الانتفاضة" من المجموعات الفلسطينية المحسوبة على النظام السوري.

ويعاني مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بدمشق من أزمات صحية خانقة وذلك بسبب نفاد جميع المواد الطبية داخل المخيم، حيث لا تزال حواجز الجيش النظامي ومجموعات الجبهة الشعبية – القيادة العامة تفرض حصاراً خانقاً على أهالي المخيمات منذ (650) يوماً.

فيما أدى اقتحام تنظيم الدولة – داعش للمخيم مطلع الشهر الجاري، والذي تم بتواطئ مع جبهة النصرة التي سهلت دخول مجموعات داعش إلى المخيم، إلى تفاقم الأزمات الإنسانية داخله، فحتى اليوم هناك عشرات الجرحى ممن لم تتوفر الرعاية الطبية اللازمة لهم.

يذكر أن العشرات من الناشطين الإغاثيين من أبناء اليرموك اضطروا إلى مغادرته خوفاً على حياتهم وذلك بعد قيام "داعش" باعتقال العشرات من أبناء المخيم.

ويشار أن اقتحام "داعش" لليرموك تزامن مع قصف عنيف بالبراميل المتفجرة التي استهدفت مناطق متفرقة منه متسببةً بدمار هائل في أبنية المخيم منها "مشفى فلسطين" وهو المشفى الوحيد الذي كان يعمل بطاقته الدنيا داخل اليرموك.

التعليقات