منظمة اتحاد المحامين تتضامن مع حق الفريق أحمد شفيق في العودة إلى مصر

منظمة اتحاد المحامين تتضامن مع حق الفريق أحمد شفيق في العودة إلى مصر
رام الله - دنيا الوطن
تعلن منظمة إتحاد المحامين للدراسات القانونية والديمقراطية، تضامنها مع الفريق/ أحمد شفيق في العودة إلى أرض الوطن، وتعلن المنظمة تضامنها مع البيان المرسل إليها من : حملة شباب شفيق، والذي هذا نصه :

بيان صحفي للتضامن مع حق الفريق/ أحمد شفيق في العودة إلى أرض الوطن

القاهرة 18 إبريل 2015م

تنادي حملة شباب شفيق، شعب مصر وشبابها، مؤسساتها وأفرادها، بالتضامن مع حق الفريق/ أحمد شفيق، في العودة إلى أرض الوطن، إذ أن الموقف القانوني للفريق، ليس عليه اي غبار قانوني، بينما يضعه النائب العام على قوائم الممنوعين من السفر ! في سابقة لم تحدث من قبل مع أي مواطن.

وعليه فإن حملة شباب شفيق، تأخذ على عاتقها الدعوة إلى التضامن مع حق الفريق/ أحمد شفيق، في العودة إلى أرض الوطن، فقد قامت في مصر ثورتين مع أجل ترسيخ مبادئ الحق، وقيم العدالة، بينما التربص لشخصية وطنية يشهد لها جموع شعب مصر، بهذه الطريقة أمر يفتح معه تساؤلات عديدة !؟ لسنا بصددها الآن، ولكن ما يشغلنا هو أن نعيد الحق لشخص قدم للوطن الكثير، ليس مِنَةْ

 مِنْهُ، وإنما واجب أداه على أكمل وجه، في كل موقع للمسؤلية سبق وأن تولاه.

إنطلاقاً من بياننا هذا، فإننا ندعو الجميع، إلى التوقيع على هذا البيان، فمصر كانت دوماً نصيرة للحق مع أبناءها وأشقاءها، وما كان شعب مصر يوماً منتقصاً من واجب تجاه أشقاءه من خارج أرض الوطن، فكيف يكون الحال بإبن من أبناء الوطن.

التعليقات