إصابات واعتقالات خلال قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية

رام الله - دنيا الوطن
أصيب الشاب همام خالد عقل 19 عاما خلال قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية السلمية قبل أن يتم اعتقاله ونقله إلى جهة مجهولة.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي أن قوات خاصة من جيش الاحتلال أطلقت وابل من الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط باتجاه الشاب عقل الذي أصيب بجروح متفرقة مما أدى إلى وقوعه على الأرض قبل أن تتم السيطرة عليه من قبل أفراد الوحدة الخاصة التي اعتقلته وهو مغمى عليه وينزف.

وحمل شتيوي جيش الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الشاب عقل مطالبا المؤسسات الدولية التدخل للكشف عن وضعه الصحي ومدى خطورة اصابته.

واستخدمت قوات الاحتلال خلال قمعها للمسيرة الأعيرة المعدنية وقنابل الغاز والصوت والمياه العادمة مما أدى إلى إصابة المواطن مأمون شتيوي بعيار في الرأس نقل على إثره إلى مستشفى رفيديا بنابلس لتلقي العلاج،كما أصيبت متضامنة ومصور أجنبيين بجروح طفيفة في الرأس نتيجة استهدافهما بالأعيرة المعدنية.

وكانت مواجهات عنيفة اندلعت بين مئات الشبان الغاضبين وقوات الاحتلال التي حاولت تحت غطاء كثيف من الأعيرة المعدنية والقنابل الغازية اقتحام القرية إلا أنها فشلت وتراجعت لشدة المقاومة والمواجهات التي استخدم الشبان خلالها الحجارة والزجاجات الفارغة.

وكانت مسيرة كفر قدوم الأسبوعية قد انطلقت لمناسبة يوم الأسير وشارك فيها اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية ونائبه العقيد حسام أبو حمدة ومنسق هيئة المتابعة نعيم مرار ومدير هيئة شؤون الأسرى والمحررين نائل غنام ورئيس نادي الأسير لافي نصورة وعدد من الأسرى المحررين في المحافظة إضافة إلى المئات من سكان القرية.

التعليقات