أبو حليمة : 29 نيسان يوم لكل الشعب الفلسطيني

رام الله - دنيا الوطن
أكد أحمد أبو حليمة مسئول كتلة الوحدة الطلابية في قطاع غزة أن 29 نيسان هو يوم لكل مواطن فلسطيني ليطالب بحقوقه التي سُلبت منه.وشدد ابو حليمة أن الهدف من الحراك الشبابي المقرر في صباح يوم 29 نيسان في ساحة الجندي المجهول بغزة هو إنهاء كافة أشكال الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية باعتباره ضرورة وطنية ومطلب شعبي نحو إنهاء الاحتلال والاستيطان وأقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس وعودة الاجئين . 

وبين أبو حليمة أن إنهاء الانقسام وتطبيق الوحدة الوطنية بشكل حقيقي يفتح المجال امام انهاء كافة المشكلات التي تعترض حياة المواطنين في قطاع غزة وأهمها مشكلة موظفين غزة ، اعادة الاعمار، البطالة ، المعابر ، الفقر ، الجوع ، الحصار ، الانتخابات ، القوانين ، الرسوم الجامعية ، وغيرها من المشكلات التي ينوي الحراك تسليط الضوء عليها باعتبارها حق طبيعي لكل مواطن . وأكد أبو حليمة أن اللجنة التأسيسية للحراك تحاول قدر الامكان بأن يكون هذا النفير الشعبي بشكل حضاري وسلمي بحيث يحمل كل مواطن مشكلته وهمه لعيبر عنه ويدافع عنه . كما وأكد أبو حليمة أن الفصائل الفلسطينية رحبت بهذا الحراك وأكدت مشاركتها باعتبارها الحصن الأمين لشعبنا وقضاياه .

 وحيا أبو حليمة عضو اللجنة التأسيسية للحراك الشبابي في 29 نيسان جميع الأطر والتجمعات والشخصيات الشبابية والسياسية التي دعت ولا زالت تدعوا لأوسع مشاركة بيوم الشعب الفلسطيني ، ودعا الجميع من شباب وشابات ونساء وشيوخ للمشاركة بهذا الحراك والاستمرار بالتحركات الشعبية من أجل الضغط على مراكز صنع القرار الفلسطيني للشروع القوري بحوار وطني شامل يضم ممثلي القوى والفصائل الفلسطيني ومؤسسات المجمتع المدني وفئات الشباب والابتعاد عن الثنائية التي أثبتت أنها لن تنتج أي جديد وذلك من أجل الخلاص من كافة المشكلات . وحذر أبو حليمة من أي محاولة للالتفاف حول هذا التحرك ومن أي جهة كانت ، بالهدف من الحراك واضح ، فهو يوم من الشعب لكل الشعب .
 

التعليقات