فتح بسلفيت تحيي يوم الأسير الفلسطيني وذكرى استشهاد أبو جهاد

فتح بسلفيت تحيي يوم الأسير الفلسطيني وذكرى استشهاد أبو جهاد
رام الله - دنيا الوطن
 أحيت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم سلفيت منطقة الشهيد أبو شرار التنظيمية اليوم الجمعة مهرجان يوم الأسير الفلسطيني وذكرى استشهاد الشهيد خليل الوزير" أبو جهاد"، وتحت رعاية الحملة الشعبية لإطلاق سراح القائد مروان ألبرغوثي وكافة الأسرى تم تنظيم "مارثون الحرية" حيث شارك فيه أكثر من 100 متسابق على مستوى محافظة سلفيت. في بداية المهرجان رحب عمر رشيد ريان بالحضور، وقال" إننا اليوم نحتشد وفي القلب نبضات من الوفاء ووهج من الحنين للتضامن مع الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال"، وأضاف أن في هذه المناسبة ذكرى يوم الأسير الفلسطيني وذكرى استشهاد أمير الشهداء خليل الوزير أبو جهاد نحث أبناء شعبنا إلى الاستجابة لنداء الوحدة الذي يستصرخ به أسرانا من داخل سجون الاحتلال .
وأعرب عطوفة مسير أعمال محافظة سلفيت عبد الحميد الديك عن فخره بالأسرى الفلسطينيين، وابرق التحية لفخامة الرئيس الذي استطاع بحكمته وقيادته أن يدخل قضية الاسرى من المحلية إلى العربية إلى الدولية، وقد أوفى الوعد عندما قال انه لا سلام ولا مفاوضات دون الإفراج عن الاسرى الأبطال من داخل السجون .
وقال أمين سر حركة فتح إقليم سلفيت عبد الستار عواد، أن 'استمرار مسيرة النضال والكفاح هي عهدنا لأسرانا البواسل ووفاءً لدماء شهدائنا الذين حولوا معاناة شعبنا والآمة إلى وقود ثورة أشعلت في نفوسنا حب العطاء والتضحية، وأضاف أن أبو جهاد سيظل المدرسة الثورية التي تعلم منها الشباب الفلسطيني، فساروا على هذا النهج، متسلحين بالإيمان بالثورة والنضال وعدالة القضية الفلسطينية .
وأعربت زوجة الأسير مروان البرغوثي عضو المجلس الثوري لحركة فتح فدوى ألبرغوثي، عن عميق امتنانها وشكرها لمنظمي المهرجان، وقالت" أننا سنزين صدورنا بصورة الأسير القائد مروان البرغوثي الذي حاول الاحتلال أن يعزله عنا، ونقول انك غير معزول يا أبا القسام لأنك بين أبناء شعبك، وتابعت أن الاسرى والشهداء ما يريدون منا إلا أن نكون أوفياء لرسالتهم لكي نحقق أهدافنا وعلى رأسها إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وتحرير أسرانا من السجون الإسرائيلية. ومن جهته نقل ممثل المجلس الأعلى للشباب والرياضة تحيات اللواء جبريل رجوب رئيس اللجنة الاولمبية ورئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضية، وأكد أن الشعب الفلسطيني هو صاحب تاريخ وحق أزلي في هذه الأرض المقدسة. وجرى في نهاية المهرجان تكريم الفائزين في مارثون نبض الحرية .
حضر المهرجان عضو المجلس الثوري لحركة فتح فدوى البرغوثي، وعبد الستار عواد أمين سر حركة فتح إقليم سلفيت وأعضاء لجنة الإقليم ومنطقة قراوة بني حسان التنظيمية، ومسير أعمال محافظة سلفيت عبد الحميد الديك، ورئيس بلدية قراوة بني حسان عمر رشيد ريان، ووفد من المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وممثلي الأجهزة الأمنية في محافظة سلفيت، وحشد كبير من أهالي البلدة .



 

التعليقات