بالصور: "السمع والبصر" توزع مستحقات بدل ايجار لأصحاب البيوت المدمرة بغزة

بالصور: "السمع والبصر" توزع مستحقات بدل ايجار لأصحاب البيوت المدمرة بغزة
نظمت مؤسسة السمع والبصر للتنمية والتأهيل المجتمعي بغزة، مساء اليوم الخميس، حفلاً تكريمياً لأصحاب البيوت المدمرة بقطاع غزة خلال العدوان الأخير على غزة.

وحضر الحفل م. سامر مهاني مدير المؤسسة والداعية عبدالكريم الخطيب، وأكثر من 60 أسرة دمرت بيوتها بشكل كلي.

ومن بين الجراحات النازفة وألاف البيوت المدمرة وآلاف الشهداء وعشرات آلاف الجرحى والمصابين التي خلفها العدوان الصهيوني المستمر والمتواصل على غزة، كان لزاماً على مؤسسة السمع والبصر للتنمية والتأهيل المجتمعي بغزة أن تنطلق
لتتميز برعايتها للأسر المحتاجة ولأصحاب البيوت المدمرة بغزة.

بدل الإيجار
ووزعت المؤسسة خلال الاحتفال الذي عقد في صالة السلام أبو حصيرة على شاطئ بحر غزة، مستحقات بدل الإيجار لأصحاب البيوت المدمرة بغزة وذلك للشهر الثامن على التوالي،بالإضافة إلى بعض المساعدات الغذائية مع هدية دعوية بسيطة من كتيبات ومطويات ومصحف ليستفيد جميع أفراد الأسرة منها.

وقال م. سامر مهاني مدير مؤسسة السمع والبصر للتنمية والتأهيل المجتمعي، إن الاحتفال التكريمي الذي تقيمه المؤسسة يأتي بهدف تعزيز صمود من ضحوا بأغلى ما يملكون خلال العدوان الغاشم على غزة.

وأكد مهاني أن المؤسسة كان لزاماً عليها أن تنطلق بمشاريعها الإغاثية أثناء الحرب الشعواء التي طالت الحجر والشجر فضلا عن الشيوخ والنساء والأطفال ولم ترحم كبيرا ولا صغيرا.

وأضاف :"قمنا بتنفيذ مشروع تأجير الشقق السكنية للمتضررين والنازحين من حرب غزة الأخيرة والذي استفاد منه أكثر من ستين أسرة متضررة أي ما يعادل 500 شخص".

مشاريع مستمرة

وأشار أن المؤسسة قدمت أثناء العدوان الصهيوني كل ما تحتاجه الأسر المنكوبة من مساعدات غذائية وفراش وأغطية ومواد تنظيف ومستلزمات فصل الشتاء وغيرها، موضحاً أن المؤسسة ما زالت تنفذ كثيراً من المشاريع.

وشكر مهاني المتبرعين لهذا المشروع وعلى رأسهم صندوق أوفيد للتنمية والمتبرعين والمتبرعات من دولة قطر بواسطة الدكتور مازن الهاجري والداعية فاطمة العلي. 
وتخلل الاحتفال عرض مرئي يوضح أبرز أنشطة المؤسسة من توزيع لبدل الايجار خلال
الأشهر السبعة الماضية، وتوزيع المساعدات بشتى أنواعها خلال الحرب الأخيرة.

وعبر أهالي البيوت المدمرة عن سعادتهم من أنشطة المؤسسة المختلفة، شاكرين لهم استمرار دفع مستحقات بدل الإيجار لهم.

وتعد مؤسسة السمع والبصر للتنمية والتأهيل المجتمعي، مؤسسة غير ربحية خيرية صحية إغاثية ، بدأت نشاطها بزيارة الدكتور مازن الهاجري لقطاع غزة عام 2011م.





التعليقات