وزيرة التربية توقع مذكرة تفاهم مع وكالة جايكا لتطوير مناهج العلوم والرياضيات

وزيرة التربية توقع مذكرة تفاهم مع وكالة جايكا لتطوير مناهج العلوم والرياضيات
سلفيت - دنيا الوطن
وقعت وزيرة التربية والتعليم العالي أ.د خولة الشخشير، اليوم، مع ممثل فريق خبراء من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) نوريهيرو نيشكاتا، مذكرة تفاهم تسهتدف تطوير المناهج في مبحثي الرياضيات والعلوم بما ينسجم مع خطة الوزارة في تطوير المناهج الفلسطينية.

وحضر مراسم توقيع المذكرة عن الوزارة: مدير عام المناهج العلمية رشا عمر، والقائم بأعمال مدير عام التعليم العام خلود ناصر، ومدير مكتب الوزيرة سائد رضوان، وعن الجانب الياباني: الخبيرة ساكيكو يوشنامي ورائد الحموري.

وتنص بنود المذكرة على ديمومة الشراكة بين الوزارة وجايكا، حيث سيتم العمل على بلورة مجالات محددة للشراكة للاستفادة من الخبرات اليابانية في بناء مناهج جديدة في العلوم والرياضيات؛ وذلك بعد أن يتم الانتهاء من بناء الاطار العام للمناهج الفلسطينية بشكل كامل بحيث يضمن التكامل بين جميع المباحث أفقياً وعمودياً؛ وتبدأ المرحلة الأولى من المشروع بمناهج المرحلة الأساسية الدنيا من الأول إلى الرابع.

وأشادت الشخشير بالشراكة الفاعلة بين الوزارة وجايكا؛ والتي تؤكد على أهمية توظيف الخبرات والاستفادة منها لا سيما في مجال الإصلاح التربوي الذي تسعى الوزارة لتعزيزه في جميع الجوانب، لافتةً في السياق ذاته، إلى الجهود التي تبذلها الوزارة بالتعاون مع الأطراف الشريكة للوصول إلى مناهج نموذجية تنسجم مع روح العصر وتلبي الاحتياجات.

من جانبه، أوضح نيشكاتا أن توقيع هذه المذكرة يأتي في إطار العمل المشترك مع وزارة التربية حيث تم تشكيل فريق من الخبراء اليابنيين للمساهمة في تطوير مناهج العلوم والرياضيات ورفد العاملين في القطاع التربوي بخبرات ومهارات متخصصة، مؤكداً على ضرورة بحث كافة الامكانات وتبادل الأفكار والخبرات التي من شأنها خدمة المناهج الوطنية الفلسطينية.

التعليقات