جامعة خضوري تختتم مشاركتها في دورة حول الطب الرياضي بانطاليا التركية

جامعة خضوري تختتم مشاركتها في دورة حول الطب الرياضي بانطاليا التركية
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت جامعة فلسطين التقنية خضوري مشاركتها في دورة الطب الرياضي التي عقدت في انطاليا بتركيا مؤخراً، بإشراف المجلس العالمي للعلوم الرياضية، عبر مشاركة كل من د.جمال أبو بشارة ود. مها جراد من قسم التربية الرياضية في الجامعة.

وفي هذا السياق أوضح د. أبو بشارة أن الدورة كانت غابة في الروعة والانضباط وشملت ٤٠ ساعة تدريبية توزعت على الجانبين العملي والنظري فيما يخص جوانب الإصابات الرياضية لجميع أجزاء الجسم والفحص السريري والتشخيص، وكتابة البرامج التأهيلية وطرق التربيط، والأساليب الحديثة للشرائط الطبية، الاختبارات الخاصة في الإصابات الرياضية .

وأوضح د. أبو بشارة أن انجاز هذه الدورة سيسهم في رفد الطلبة بما هو جديد في مجال الإصابات الرياضية وتأهيلها في المجالين النظري والعلمي، مؤكد انه سيتم وخلال الفصل الدراسي الحالي تنظيم دورة لطلبة مساق الإصابات الرياضية وعلاجها من قبل د. أبو بشارة ود. جراد.

مبيناً أن الجامعة تملك من الإمكانات التقنية اللازمة لتمكين وتدريب الطلبة للتعامل مع الإصابات الرياضية وان الجامعة تحرص في منهجية تدريسها على الموائمة التطبيقية مابين الإطار النظري والعملي.

من جانبها بينت د. جراد وأضاف أبو جراد : أن عملية التدريب تمت من قبل المحاضر الأمريكي ديل ريس مسؤول وحدة الطب الرياضي في نادي ريال مدريد والمنتخب السويدي سابقا لما يمتلكه من خبرات نظرية وميدانية في هذا الجانب وهو الأمر الذي أعطى انطباع إيجابي و إرتياح شديد لجميع المحاضرين.

يذكر أن الدورة شملت تواجد خمسين شخصا ضموا عشرة بلدان وهم (4 من فلسطين، 4 من البحرين، 3 من السعودية، 3 من سلطنة عمان، 2 من ليبيا، 2 من فرنسا، 2 من بلاروسيا، 1 من السويد، 1 من الجزائر، و 32 شخصا من العراق).

يشار إلى انه وفي ختام الدورة تم توزيع شهادات و دبلوم من المجلس العالمي للعلوم الرياضية في الطب الرياضي وكذلك شهادة أخرى موقعة من قبل الخبير ديل ريس وبتخويل من الاتحاد السويدي للطب الرياضي للطلبة الذين اجتازوا الاختبارات وتمكنوا من تحقيق درجات نجاح، وهذه الشهادات معتمدة ومصدقة دوليا بشكل معترف بها على عكس بعض الدورات التي تقام بشكل ورش عمل تطويرية دون أن تمنح شهادات معتمد ومصادق عليها.

التعليقات