وزارة التربية تكرّم مديري المدارس المبادرين

وزارة التربية تكرّم مديري المدارس المبادرين
سلفيت - دنيا الوطن
كرّمت وزارة التربية والتعليم العالي، من خلال الإدارة العامة للمتابعة الميدانية وهيئة تطوير مهنة التعليم في الوزارة اليوم، مديري المدارس الذين فازت مبادراتهم على مستوى الوزارة في العام الدراسي 2013/2014.

وجرى الاحتفال الذي تم تحت رعاية وزيرة التربية والتعليم العالي أ.د خولة الشخشير، والذي احتضنه المعهد الوطني للتدريب التربوي، بحضور د. بصري صالح الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير، ومحمد القبج مدير عام المتابعة الميدانية، ود. شهناز الفار مدير عام المعهد الوطني للتدريب التربوي، وحازم أبو جزر القائم بأعمال رئيس هيئة تطوير مهنة التعليم.

وحضر الاحتفال عدد من مديري التربية والتعليم، والمديرون المكرمون، ود. سعيد عساف من الأمدايست، وطاقما الإدارة العامة للمتابعة الميدانية، وهيئة تطوير مهنة التعليم.

وفي كلمته، شدد د. صالح على أهمية مواصلة الاهتمام بتوظيف روح المبادرة في النظام التعليمي، مؤكداً أن تكريم المديرين المبادرين يندرج في إطار الحرص على منح المبادرات التربوية الإهتمام المفترض، مجدداً التزام الوزارة بتبني الأفكار الكفيلة بتوفير الأجواء المناسبة لقيادة مديري المدارس التغيير.

 كما شدد على أهمية التكامل بين عمل الجميع لتمكين مدير المدرسة من التحليق في أجواء الإبداع، وهو ما لن يتأتى دون تكامل جهود الإدارات العامة وإسناد المجتمع المحلي معتبراً أن مدير المدرسة قائد تربوي بكل ما للكلمة من معنى.

من جهته، تحدث القبج عن الاعتزاز بالعمل التشاركي مع الإدارات العامة المعنية للعمل النوعي المرتبط بالمديرين، وهنأ المديرين الفائزين، معتبراً أن التكريم يعبر عن التقدير لما يقوم به المديرون بوصفهم قادة للعمل الميداني، وأنه ينسجم وسعي الوزارة والإدارة العامة للمتابعة الميدانية لتكريم المبادرين وفي هذا الإطار يأتي تكريم (16) مبادرة من أصل (272) آملاً أن تكون الخطوة سبباً في تعميم الأثر، وشكر طواقم العمل في مديريات التربية على جهودهم ولجان التحكيم.

بدوره، أكد أبو جزر، أن هيئة تطوير مهنة التعليم تواصل تنفيذ توجهات الوزارة فيما يختص بتطوير العديد من الأدلة والبرامج الهادفة إلى توفير متطلبات مهننة التعليم مبديا التزام الهيئة بتوثيق المبادرات التربوية وتعميمها، واستعرض أبرز ما تقوم به الهيئة من خطوات نوعية، وفي هذا الإطار جاء تطوير دليل المعايير المهنية لمدير المدرسة.

وتحدثت سهى الطاهر من مديرية جنين نيابة عن المديرين المكرمين، شاكرةً الوزارة على جهودها، ومعربة عن اعتزازها والمديرين المكرمين بهذه اللفتة النوعية لما تحمله من دلالات عظيمة.

وفي ختام الإحتفال جرى تكريم أصحاب المبادرات الفائزة، وهم: ختام شحادة من مديرية رام الله والبيرة، تغريد الديك من قلقيلية، محمود الجوابرة من بيت لحم، أمل أبو الرب من القدس، ابتسام عمر من جنوب الخليل، ماجدة الفار من رام الله والبيرة، لميس عبده من أريحا، عائشة درويش من قباطية، سهى الطاهر من جنين، قيس عواد من جنوب نابلس، وفكري اشتية من نابلس، نضال قاسم من ضواحي القدس، فريال صلاح الدين من ضواحي القدس، ونواف عاصي من سلفيت، ونائلة مدارسي من طوباس.

التعليقات