مجموعة عمل قرطبة تهنيء الأزيديين بمناسبة رأس سنتهم

مجموعة عمل قرطبة تهنيء الأزيديين بمناسبة رأس سنتهم
رام الله - دنيا الوطن
يأتي عيد رأس السنة الايزيدية على أهلنا الإيزيديين في سوريا، مع دخول الثورة السورية عامها الخامس، وفي ظل إمعان النظام المجرم في حربه ضد غالبية السوريين، وإرهاب تنظيم داعش، الذي طال الإيزيديين، ومعهم جميع السوريين، الذين قاموا بثورتهم من أجل الحرية والكرامة، وبناء دولة موحدة، تحترم خصوصياتهم، وتضمن حقوقهم جميعاً، حسب المواثيق والمعاهدات الدولية.

إننا في مجموعة قرطبة نعتبر هذا العيد عيد للسوريين جميعاً، وبشرى بيوم جديد، وأمل متجدد في العيش سوياً، والنضال من أجل تجسيد القيم النبيلة والمثل الوطنية والتوجهات الكبرى في الخلاص من الاستبداد، تلك التي شكلت أسس الثورة السورية.
وتتوجه المجموعة بهذه المناسبة إلى شعبنا السوري، بكافة مكوناته الاجتماعية والسياسية، لكي يكون هذا العيد تأكيداً على التلاحم والوحدة في عيد الأربعاء الأحمر، مع تمنياتها أن يعم الأمن والسلام وطننا ومنطقتنا والعالم.

وتوكد المجموعة أن لاحل للقضية القومية إلا في أطار الوطن الواحد، وأن محنة المكونات السورية لن تنتهي إلا بالعمل معاً من أجل إرساء نظام ديمقراطي تعددي، ينهض على أسس العدالة والمواطنة المتساوية، وتطالب المجموعة كافة القوى والمنظمات الدولية العمل على إطلاق سراح كافة المعتقلين والمخطوفين، والوقوف بحزم ضد إرهاب وإجرام نظام الأسد وتنظيم داعش.

التعليقات