وفد من وكالة ACTED الفرنسية يزور بلدية قلقيلية

وفد من وكالة ACTED الفرنسية يزور بلدية قلقيلية
قلقيلية - دنيا الوطن
التقى اليوم رئيس بلدية قلقيلية عثمان داود في مكتبه وفدا من وكالة ACTED الفرنسية ضم برنارد دلبوش المدير العام للوكالة ومرام زعترة مديرة مشاريع اكتد ومجموعة من الشباب المتطوعين المشاركين في مشروع الكترون الشبابي الممول من الاتحاد الاوروبي وبتنفيذ من مؤسسة بيالارا، وحضر اللقاء عضو المجلس البلدي سوسن غشاش ومدير العلاقات العامة نضال جلعود.

وثمن داود دور المؤسسات والفعاليات التي تهدف الى تنشيط الشباب وتوجيهم نحو تنفيذ مبادرات بناءة تخدم المجتمع، مؤكدا وقوف البلدية ومساندتها لمختلف المبادرات الهادفة لتحقيق تنمية حقيقية وتوجيه وتثقيف لقطاع الشباب.

واشار داود الى أن دور  البلدية يتعدى تقديم الخدمات الاساسية، بل العمل على توفير برامج مختلفة لاستيعاب اكبر عدد ممكن من الشباب في اطار مسؤوليتها المجتمعية تجاه مواطني المدينة.

وقال داود ان البلدية تشرف على ركن المرأة الذي يوفر بيئة عمل امنة للمرأة ويمكنها اقتصاديا، كما تشرف البلدية على المركز البيئي التعليمي في حديقة الحيوانات والذي يهتم بالقضايا التثقيفية التي تهم الدراسين والباحثين كما وتسعى البلدية جاهدة لتنفيذ مشاريع التشغيل الطارئة للمحاولة من التخفيف من نسب البطالة المرتفعة في المجتمع .

وقدم دلبوش نبذة عن طبيعة اعمال وكالة اكتد والمشاريع التي نفذتها في مناطق مختلفة في الضفة الغربية في قلقيلية وسلفيت ونابلس والخليل والتي تهدف  الى رفع قدرات الشباب والنساء وتعزيز سبل الحوار بالتعاون مع جمعيات تعاونية.

وتطرق دلبوش الى المشروع الجديد الذي تنوي الوكالة تنفيذه بالشراكة مع مؤسسة بيالارا في اطار التمكين الاقتصادي من خلال انشاء مراكز توظيف تعمل على وضع اناس متخصصين لإرشاد العاطلين عن العمل في كيفية صقل مواهبهم وتشبيكهم مع مؤسسات اخرى لتوفير فرص عمل لهم

واتفق الجانبان على تعزيز التعاون والشراكة لما فيه خدمة للمجتمع المحلي بمختلف شرائحه خاصة شريحة الشباب .

التعليقات