دنيا الوطن في الذكرى 12 لتأسيسها

دنيا الوطن في الذكرى 12 لتأسيسها
بقلم : عبدالله عيسى
رئيس التحرير

لن أبدا بالمعاناة والصراع المرير والعذاب من اجل أن تكون دنيا الوطن التي يراها القارئ الآن ولكن سابدا من الانتصار المدوي من جامعة أكسفورد في بريطانيا عندما أقامت ورشة عمل اشرف عليها بروفسورات من الجامعة لرسم خريطة جديدة للانترنت في العالم وتحديدا ما أسمته إمبراطوريات الانترنت في العالم .. وبعد دراسات مطولة تم اختيار ثمانية مواقع كأقوى المواقع في العالم وهي فيسبوك وجوجل وياهو ويوتيوب ودنيا الوطن  والخ إلى اخر قائمة الثمانية مواقع .

وبموجب هذا الاختيار وضعت خارطة فلسطين على خارطة إمبراطوريات الانترنت إلى جانب خريطة أمريكا والدول الأخرى التي ينتمي إليها المواقع الثمانية .

وبالمناسبة كانت دنيا الوطن الموقع الفلسطيني والعربي الوحيد بين المواقع الثمانية الأقوى في العالم وتناقلت اكبر الصحف العالمية هذا الخبر باهتمام بالغ من أمريكا الى أوروبا وروسيا والصين والدول العربية ما عدا فلسطين .

أي أن دنيا الوطن وصلت العالمية إلى جانب إمبراطوريات الانترنت في العالم وقد يقول قائل ماذا تريد دنيا الوطن بعد وصولها إلى العالمية وتناقل كل صحف العالم خبر تتويج دنيا الوطن ضمن إمبراطوريات الانترنت في العالم .. نقول ما زال لدينا الكثير لنقدمه للقارئ في كل مكان وقريبا سيرى ذلك بوضوح .

أن تصل دنيا الوطن للعالمية من غزة يعني أن معجزة حصلت فالحصار صانع المعجزات ونرى شبان من غزة يتألقون ويحاولون صناعة سيارات بدون بنزين ويتألق محمد عساف ويصل العالمية بفنه ومحمد الديري والتخت الشرقي وكل هذا صنعه الحصار المرير .

خريطة جامعة اكسفورد وتظهر دنيا الوطن رقم 5 ضمن امبراطوريات الانترنت الثمانية:



 

التعليقات