إدعيس والسفير التركي يبحثان سبل التعاون المشترك

إدعيس والسفير التركي يبحثان سبل التعاون المشترك
رام الله - دنيا الوطن
أكد سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية على اهمية وحجم المساعدات التركية للفلسطينيين ودورها في تعزيز وتثبيت صمود الشعب الفلسطيني في أرضه، ووقوفها الدائم مع حقوق شعبنا وقضاياه العادلة .

واضاف ادعيس خلال استقباله سفير الجمهورية التركية السيد مصطفى سارنتش ان المسؤولية التركية تجاه الشعب الفلسطيني هي مسؤولية تاريخيه واخلاقيه اساسها الحفاظ على التراث الاسلامي في فلسطين .

واستعرض ادعيس ما تتعرض له المدينة المقدسة من مخاطر واعتداءات طالت الأوقاف الإسلامية والمسيحية وعلى رأسها المسجد الأقصى ، داعياً إلى العمل بشكل حثيث على المحافظة على إسلاميتها وعروبتها، وذلك من خلال تشجيع تكثيف الزيارات الدينية، من قبل مسلمي العالم الإسلامي، لها ولمساجدها التي تحاصر بشكل يومي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

كما ناقش الطرفان المشاريع التي تنفذها الحكومة التركية في الاراضي الفلسطينية عامة وفي وزارة الاوقاف خاصة دعمها مؤسسة احياء التراث والبحوث الاسلامية المتخصصة بحفظ المخطوطات والوثائق والوثائق العثمانية والعربية بالاضافة الى المشاريع في الحرم الابراهيمي الشريف ورعايتها لاحتفالية النبي موسى وترميمه .

وقال ادعيس ان مثل هذه المشاريع تعكس الشعور بالمسؤولية لدى الحكومة التركية والشعب التركي تجاه فلسطين وشعبها والقدس التي تمثل رمز الوجود العربي والاسلامي في فلسطين .

وقدم ادعيس دعوة للسفير لمشاركة باحثين واخصائيين اتراك في مؤتمر بيت المقدس الإسلامي الدولي السادس والذي سيعقد هذا العام تحت عنوان ( دعم القدس وتعزيز صمود المقدسيين .. الدور والواجب) في مدينة رام الله بتاريخ 18-5-2015 .

من جهته اعرب السفير مصطفى سارنتش عن حرص الحكومة التركية والشعب التركي تجاه فلسطين وشعبها والمقدسات الإسلامية التي تمثل رمز الوجود العربي والاسلامي في فلسطين مؤكداً على عمق العلاقة بين الحكومتين التركية والفلسطينية خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تتعرض لها القضية الفلسطينية .

واكد القنصل انه على استعداد تام للتعاون مع وزارة الأوقاف لتعزيز دورها في حماية ودعم الاماكن المقدسة ومشاريعيها التنموية من خلال وضع خطة استراتيجية وتنفذيها في اسرع وقت ممكن 

التعليقات