الحكم المحلي بجنين يعقد ورشة عمل حول المشاركة المجتمعية بالتعاون مع مجتمعات عالية

الحكم المحلي بجنين يعقد ورشة عمل حول المشاركة المجتمعية بالتعاون مع مجتمعات عالية
رام الله - دنيا الوطن
عقدت وزارة الحكم المحلي في جنين  ورشة عمل بالتعاون مع مجتمعات عالمية - (CHF) سابقا- ضمن مشروع برنامج الحكم المحلي والبنية التحتية والممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID.

حيث كانت الورشة حول موضوع مستويات واليات المشاركة المجتمعية و تستهدف الورشة مسؤولي ملف المشاركة المجتمعية في بلديات ب وج لعدد من محافظات الشمال ( قلقيلة وطولكرم وجنين) بالاضافة الى موظفي طواقم التوجيه والرقابة والنوع الاجتماعي  في مديريات الحكم المحلي في المحافظات المذكورة.

وقد افتتح ورشة العمل مدير الحكم المحلي في جنين رائد مقبل ممثلا لوزارة الحكم المحلي حيث استعرض دور وزارة الحكم المحلي في تقديم افضل الخدمات للمواطن حيث ارتقت من الخدمة الى الجودة في الخدمة التي تقدم للمواطن استنادا لاستراتيجية الوزارة في العام 2010  وتبنيها رؤية "حكم محلي رشيد قادر على تحقيق تنمية مستدامة بمشاركة مجتمعية فاعلة" مما يعزز الحكم الرشيد والمسائلة الواعية والشفافية والعدالة في توزيع الخدمات.

وقد شارك عن مجتمعات عالمية شاهر حجاوي واياد عناب ومحمود كراجة ونارمين ابو فيالة ومحمد نعيرات وخالد ابوعلي .

وقد تم استعراض ورقة سياسات تعزيز ومأسسة المشاركة المجتمعية في الهيئات المحلية اضافة الى الدليل للمشاركة المجتمعية التي تم تطويرها بالتعاون ما بين وزارة الحكم المحلي ومجتمعات عالمية.

كما تم استعراض مستويات المشاركة المجتمعية المجتمعية الاربعة 1-الافصاح 2-التشاور 3-المشاركة بالجهد والمال 4-المشاركة في التخطيط وصنع القرار.

حيث قدمت بلديات اليامون وكفر ثلث وعتيل عرض تجارب ناجحة للمستويات الاربعة.

وتاتي هذة الورشة ضمن سلسة من الورش المهنية التي تقوم بها مجتمعات عالمية بالتعاون مع الحكم المحلي حول موضوع المشاركة المجتمعية حيث تم عقد ورشات سابقة استهدفت مناقشات على مستوى وزراة الحكم المحلي والهيئات المحلية والمجتمع المدني .

التعليقات