مركز بناة الغد يختتم ورشات حقوقية لبناء قدرات القادة في محافظة خانيونس

مركز بناة الغد يختتم ورشات حقوقية لبناء قدرات القادة في محافظة خانيونس
رام الله - دنيا الوطن
اختتم مركز بناة الغد التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر ورشات حقوقية ، استهدفت تمكين القادة الفتيان والفتيات من المعارف الحقوقية في مجال حقوق الانسان بصفة عامة والطفل بصفة خاصة ،واليات مناصرة حقوق الانسان والطفل .

جاء ذلك في اطار التدريبات المكثفة لبناء قدرات القادة في مجالات عدة ، تمكنهم من المهارات والأدوات اللازمة لقيادة ناجعة لمؤتمرات حقوقية وتربوية وعلمية وثقافية حول  قضاياهم المختلفة .

وتناولت الورشة والتى ادراها كل من عبد الحليم ابو سمرة وماجدة شحادة ، من المركز الفلسطيني لحقوق الانسان، شرح المبادئ الاساسية لحقوق الانسان والقيم الرئيسية التي تحكمها، واستعرضت الورشة ايضا اهم مواد الاعلان العالمي لحقوق الانسان بصفة عامة والطفل بصفة خاصة .

ودار نقاش فعال بين المشاركين حول الكثير من الاتفاقيات ،عكس مدى وعى القادة بحقوقهم ،كما استفسر القادة عن العديد من الموضوعات الحقوقية ،وناقشوا فعالية اليات حقوق الانسان بفلسطين ،وكيفية استخدام تلك الاليات بالشكل الامثل في الدفاع عن حقوقهم .

وقالت امال خضير مدير مركز بناة الغد:" بدأنا نلمس نتائج التدريبات خلال متابعتنا لتحضيرات القادة الجيد لمؤتمرهم
الحقوقي والذى سيعقد قريبا ،واقتراحاتهم للموضوعات وعناوين اوراق العمل ،وتنسيقاتهم مع الجهات ذات العلاقة "،مشيرة الى ان الاطفال يمتلكون من الطاقة والابداع ما يمكنهم من مناقشة قضاياهم افضل من الكبار في حال وجدوا الرعاية والتدريب المناسب والمساحة الكافية للتعبير .






التعليقات