أكاديمية الفنون تمنح الفنان العالمي اميتاب باتشان الدكتوراه الفخرية

أكاديمية الفنون تمنح الفنان العالمي اميتاب باتشان الدكتوراه الفخرية
رام الله - دنيا الوطن
في حفل فني رائع وبهيج احتفلت أكاديمية الفنون اليوم بالنجم العالمي الهندي اميتاب باتشان  ومنحته درجة الدكتوراه الفخرية ، بدأ الحفل في الساعات الأولى من صباح اليوم حيث استقبلت ا.د أحلام يونس رئيس الأكاديمية السيد الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة ليشارك في فعاليات هذا اليوم المميز أعقبه وصول النجم العالمي باتشان للمركز الاكاديمي للثقافة والفنون – قاعة سيد درويش.

حيث تم استقباله برقص استعراضي شرقي قدمه أبناء الأكاديمية ثم توجه إلى المسرح ليشاهد فيلم قصير تم إعداده من قبل طلاب المعهد العالي للسينما يرصد فيه مقتطفات من أشهر أعمال النجم العالمي باتشان.

بعده القت ا.د أحلام يونس كلمة قصيرة أوضحت فيها أنها سعيدة باستقبال الأكاديمية لهذا النجم العالمي مشيرة أن هذا التكريم لن يكون الأخير فهناك العديد من الفنانين على مستوى مصر والعالم ممن يستحقون التكريم تقديرا لمشوارهم الفني العطاء ، فالأكاديمية هي منارة لكافة أشكال الفنون ويسعدها ان تستقبل رمز فني ترك أثرا في السينما واستطاع ان ينقل السينما الهندية من المستوى المحلى إلى المستوى العالمي.

 على جانب أخر سلمت ا.د أحلام يونس درع التكريم وشهادة الدكتوراه الفخرية وذلك بالتعاون مع السادة عمداء معاهد الأكاديمية وبحضور كلا من ا.د عبد الواحد النبوي وزير الثقافة  والسفير الهندي بمصر و ا.د عصمت يحيى الرئيس الأسبق لأكاديمية الفنون وباقة من أعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية والعاملين والطلبة.

على جانب أخر لم تنس د. أحلام في كلمتها الموجزة أن توجه كل الشكر والتقدير لسادة رؤساء الأكاديمية السابقين مقدرة ما بذلوه من جهد للارتقاء بهذا الكيان العظيم.

هذا وأعرب باتشان فى كلمة اتسمت بتعمد نشر الفكاهة في بداية حديثه حيث القي المثل الشعبي المصري الشهير" بعد ما شاب ودوه الكتاب "  معربا عن سعادته بهذه الدكتوراه وعبر عن امتنانه الشديد بهذا الاستقبال الرائع والحفاوة التي استقبل بها منذ أن جاء إلى مصر موضحا ان السينما هي وسيله الربط بين الشعوب والدول وان السينما الهندية خاصة لها مكانه مميزة في شعوب الشرق الأوسط.

 على جانب أخر  أبدى ا.د عصمت يحيى الرئيس الأسبق لأكاديمية الفنون بمدى إعجابه بهذا الحدث الرائع والاحتفال المبهج الذي اظهر الأكاديمية بشكل عالمي ووجه خالص شكره للدكتورة أحلام يونس لما تقوم به من جهد رائع في النهوض بالأكاديمية لوضعها على الخريطة العالمية بين أكاديميات العالم موضحا ان هذه هي مجرد بداية وان هذه السيدة الرائعة والفنانة المجتهدة لا يزال في جعبتها الكثير والكثير لتقدمه لأكاديمية الفنون في الفترة المقبلة

وشارك باتشان بالأمس في انطلاق مهرجان الهند على ضفاف النيل في منطقة الصوت والضوء بالهرم.





التعليقات