جامعة القدس تستضيف وفدا من الأكاديميين وخريجي جامعة القدس وممثلون عن المجتمع المحلي

رام الله - دنيا الوطن
استضافت جامعة القدس في فرعها في غزة وفدا يضم عدد من الأكاديميين وخريجي جامعة القدس وممثلون عن المجتمع المحلي . برئاسة الدكتور مصطفى زملط ، مدير الشؤون الادارية بديوان الرئاسة و أحد خريجي جامعة القدس ، للاطلاع على التطورات التي شهدتها جامعة القدس في السنوات الاخيرة ، ومناقشة التحديات التي تواجهها الجامعة في غزة وبحث سبل اعادة تفعيل برامج الدراسات العليا المتوقفة منذ عدة أعوام في غزة . وكان في استقبال الوفد الدكتور عبدالعزيز ثابت ، أستاذ الطب النفسي في كلية الصحة العامة.

هذا وقد أعرب الدكتور مصطفى زملط على أهمية اعادة فتح برنامج الماجستير دراسات الاقليمية بفرع جامعة القدس ابو ديس في غزة والذي كان فعالا حتى عام 2007 الى جانب البرامج الاخرى ، مشيرا الى ان فتح البرنامج من شأنه تخفيف الحصار على ابنائنا الطلاب الراغبين ب لالتحاق ببرامج الدراسات العليا في ظل الاغلاق المستمر المفروض على قطاع غزة . وعدم تمكنهم من السفر والالتحاق بالجامعات العربية والاجنبية . واشار الى العدد الكبير للطلاب على قائمة الانتظار منذ سنوات على امل قبول طلبات التحاقهم بجامعة القدس.

كما ثمن الحضور المساعي الحثيثة التي قدمتها وما زالت تقدمها رئاسة الجامعة في القدس لاينائنا الطلاب في كافة ربوع الوطن ، برئاسة الدكتور عماد ابوكشك رئيس جامعة القدس والاخوة الامناء والنواب و العمداء والاداريين.

من جانبه قال الدكتور عبد العزيز ثابت مدير دائرة البرامج و أستاذ الطب النفسي في كلية الصحة العامة أن برامج الدراسات العليا داخل الوطن افضل من خارجه وهو علق آمال على توجه الجميع لمساندة الجامعة في ان تخرج هذه البرامج لغزة .

وثمن الدكتور ثابت زيارة الوفد مشددا على أن يكون للطلاب نصيب وصوت في الحياة وأن ينفعوا وطنهم بكل المجالات .

وفي نهاية اللقاء تقدم الحضور بالشكر الى الأخوة في فرع جامعة القدس في غزة على حسن استقبالهم ، آملين في أن تصل الرسالة الى عنوانها المناسب وعودة الحياة من جديد الى حرم جامعة القدس في غزة ، في سبيل خدمة الاجيال القادمة ونشر العلم والمعرفة.

التعليقات