تفاصيل: استشهاد7 سعوديين في معركة عدن وتبادل عنيف لإطلاق النار.. وكتيبة سعودية محاصرة منذ فجر اليوم

تفاصيل: استشهاد7 سعوديين في معركة عدن وتبادل عنيف لإطلاق النار.. وكتيبة سعودية محاصرة منذ فجر اليوم
صنعاء – خاص دنيا الوطن – من مراسلنا عبدالرحمن واصل

يواصل طيران التحالف العربي – عاصفة الحزم – شن غارات مكثفة على عدة مدن يمنية رئيسية أهمها صنعاء والحديدة وصعدة .

وتتواصل لليوم السابع على التوالي عملية "عاصفة الحزم" التي اطلقتها دول عربية وباكستان، حيث شهدت العاصمة اليمنية صنعاء قصفاً عنيفاً مساء اليوم الأربعاء استهدف مواقع أسلحة تابعة لجماعة الحوثي.

وقال شهود عيان لـ"دنيا الوطن" ان الغارات الجوية استهدفت مخازن للمواد الغذائية تابعة للمؤسسة الاقتصادية اليمنية في منطقة همدان شمال غرب صنعاء, كما تم استهداف مواقع للدفاع الجوي في نقم والفرقة الأولى مدرع " سابقا" ومعسكر السواد في منطقة الصباحة ومعسكر فج عطان ومعسكر سلاح الصيانة في الحصبة ومعسكر الجميمه وقاعدة الديلمي ومعسكر الجرافي ومنزل علي محسن الأحمر قائد الفرقة الأولى مدرع ومعسكر الصمع في منطقة أرحب شمال العاصمة صنعاء .

معارك بريّة
وفي مستجدات لأخبار المعارك الدائرة في الحدود اليمنية السعودية تبادلت قوات من حرس الحدود السعودية مع مقاتلين من جماعة أنصار الله ا إطلاق نيران المدفعية والصواريخ في عدد من المناطق على الحدود.

وسمع دوي انفجارات وإطلاق نار كثيف في منطقتي شدا والحصامة بمحافظة صعده بالقرب من منفذ حرض والملاحيظ في محافظة حجة ومعسكر البقع في صعدة وكذا جبل حرام و منطقتي الشعف ومران ومطار صعدة  وكذا قصف عدد من المواقع في منطقة النظير ورزاح والشرفة على جبل العر و مديرية منبه واستهدفت شبكة الاتصالات  في محافظة صعدة بغارتين جويتين.

وتحلق طائرات مروحية سعودية في سماء المنطقة وتقصف بكثافة منذ ستة أيام على التقدم البري للحوثيين إلى الأراضي السعودية بهدف اضعاف الجماعة.

استشهاد 7 سعوديين
وقال قيادي حوثي لـ" دنيا الوطن" أن سبعة مقاتلين سعوديين قتلوا في المعارك الدائرة على الحدود اليمنية السعودية بالإضافة إلى عشرات المقاتلين سقطوا جرحى.. مشيراً إلى أن الجماعة أطلقوا عدة صواريخ إلى داخل المملكة ما أسفر عن حدوث حرائق هائلة وخسائر مادية كبيرة ويأتي ذلك بالتزامن مع إطلاق صفارات الإنذار السعودية بين الحين والأخر بحد وصف القيادي.

كتيبه عسكريه سعوديه محاصره
وقال القيادي الحوثي  ان كتيبه عسكريه سعوديه محاصره في هذه الأثناء بمنطقة الظاهر منذ الثالثة فجرا من صباح هذا اليوم . .. مشيراً إلى أن هناك قصف جوي عنيف لطائرت التحالف وإطلاق صواريخ في محاولة لإنقاذ الكتيبة المحاصرة وفك الحصار عنها.

وقال أن هذه الأحداث تأتي بالتزامن مع شن غارات هي الأعنف منذ ستة أيام علىة مناطق حدودية وكذا مدينة صعدة .

وكانت الطائرات السعودية قد قصفت قاعدة الديلمي الجوية وبعض المواقع التي يسيطر عليها الحوثيون، الأمر الذي أدى إلى سقوط بعض القذائف على أحياء سكنية في منطقة "بني حوات"، خلف مطار صنعاء، والقاعدة الجوية العسكرية شمالاً، بالإضافة إلى أحياء سكنية في محيط معسكر صرف شرقاً. وهو الأمر الذي أدى إلى تهدم ستة منازل بشكل كلي و10 منازل أخرى بشكل جزئي، حسب إحصائيات رسمية.

حقيقة مجزرة مصنع الألبان بالحديدة
وفي الحديدة غرب البلاد، استهدفت الغارات عدة مواقع منها مواقع الدفاع الجوي والمطار العسكري، كما جرى قصف مخازن الأسلحة التابعة للواء 65 دفاع جوي، إضافة إلى قصف معسكر الدفاع الساحلي. واستهدفت عدة غارات معسكر الصيفي.
في غضون ذلك، وبعد يومين من مقتل 40 نازحا في قصف لمخيم شمال اليمن قتل 37 شخصاً وأصيب 80 جراء قصف ليلي استهدف مصنعاً للألبان ( مصنع يماني) بجوار مواقع عسكرية تسيطر عليها جماعة الحوثي في منطقة كيلو 16 بمحافظة الحديدة.
وتضاربت الأنباء بشأن مصدر القصف، إذ تشير أصابع الأتهام إلى عناصر أنصار الله إلا أن قيادي حوثي في محافظة الحديدة نفى في تصريحات لـ" دنيا الوطن " قيام انصاره بمجزة تستهدف أبناء اليمن

وأفادت مصادر طبية في مدينة الحديدة، غرب اليمن أن 37 قتيلاً على الأقل سقطوا في احتراق مصنع للألبان يقع بالقرب من معسكر الدفاع الجوي بالمدينة بعد إصابته بقذائف عدة من جهة الحوثيين

وأكد شهود عيان أن المصنع تعرض للقصف من قبل جماعة الحوثي المتمركزة بجواره بالدبابات، بعد أن قصف طيران التحالف معسكر اللواء 65 دفاع جوي.

موجة نزوح مكثفة
عشرات الأسر التي تسكن في حي الجراف والروضة، شمال العاصمة اليمنية ، وهي المنطقة التي يتمركز فيها الحوثيون، أقدموا على النزوح من المنطقة إلى مناطق أخرى في العاصمة أو خارجها.
وكانت الضربات الجوية ودخول اليمن أجواء المواجهة، قد ألقى بظلاله السلبية على الحياة الاقتصادية والمعيشية رغم طبيعة الوضع الاقتصادي المرهون بالوضع الأمني والسياسي فقد دفع كثيرون من رجال الأعمال اليمنيين إلى توقف أعمالهم  الأمر الذي أدى إلى حالة نزوح إلى الأرياف.

مناشدة للتبرع بالدم
وفي الحديدة طلب الدكتور عبدالرحمن جار الله مديرً مكتب الصحة من المواطنين اليمنيين ضرورة التواجد في مستشفيات الحديدة للتبرع بالدم عقب وصول ضحايا انفجار مصنع يماني للألبان

إلى ذلك وجه المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي دعوة الى كوادر وأعضاء وأنصار المؤتمر والتحالف الى الاحتشاد بميدان التحرير لأداء صلاة الجمعة والتظاهر تنديدا بغارات طيران التحالف الذي تقوده السعودية ضد اليمن والمتواصل منذ سبعة ايام .

انهيار اقتصادي
وعلى الصعيد الاقتصادي دعت وزارة الصناعة والتجارة كافة الشركات والتجار المستوردين للمواد الغذائية الاساسية إلى موافاة الوزارة بالمخزون الاستراتيجي للمواد الغذائية الأساسية بشكل محدد ودقيق في مخازنها وتوضيح الكميات المتعاقد عليها للفترة القادمة .

وأشارت إلى انه تم الزام التجار بالبيع بالفواتير تفاديا لعدم مصادرة أي كميات في حال العثور عليها بدون فواتير ولايتم البيع بالنسبة للوكلاء الا لمن هو معتمد لدى الموردين على اساس موافاة الوزارة بأسمائهم وأماكن تواجدهم .

وأهاب وكيل وزارة الصناعة بالجميع التعاون والحرص على المصلحة العامة لتفادي أية تأثيرات سلبية نتيجة للوضع الراهن .

حزب الإصلاح يعارض
وفي المقابل يدين الإصلاح بأشد عبارات الإدانة هذه الحرب ضد عدن والجنوب، ليطالب بسرعة وقف هذه الحروب المجنونة والطائشة فوراً ويحمل ميليشيات الحوثي وحلفائهم كامل المسئولية الأخلاقية والجنائية عما يترتب عليه من نتائج كارثية وخطيرة جراء ما يرتكب من جرائم ضد السكان المدنيين الأبرياء في عدن وباقي المحافظات الجنوبية . وبما يتركه هذا الاجتياح من اثار وخيمة في جدار الوحدة الوطنية والنسيج الاجتماعي اليمني.
ودعا الإصلاح العقلاء والغيورين من أبناء الوطن التحرك العاجل على مختلف الصُّعُد لوقف الحرب التي سيدفع ثمنها الوطن ارضاً وانساناً.
 








التعليقات