عاجل

  • ‏جيش الاحتلال: إصابة أربعة ضباط وجنود في معارك غزة خلال الساعات الـ24 الماضية

  • مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تقصف أهدافا في جنوب ‎لبنان

  • (أكسيوس) عن نتنياهو: أشعر بخيبة أمل كبيرة لأن واشنطن جددت عقداً بشأن القاعدة العسكرية الأمريكية في ‎قطر

  • ‏(أكسيوس) عن نتنياهو: الولايات المتحدة لا تمارس ضغوطا كافية على ‎قطر في محادثات الأسرى ويمكنها فعل المزيد

  • ‏(أكسيوس) عن مصادر مطلعة: إحدى عائلات الأسرى طلبت من نتنياهو الحفاظ على علاقات جيدة مع واشنطن والرئيس بايدن

  • (أكسيوس): عائلات أسرى من حملة الجنسيتين الأمريكية والإسرائيلية أخبروا نتنياهو أن واشنطن تعاملهم أفضل من حكومته

  • دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس: 125 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة الثالثة من رمضان في المسجد الأقصى المبارك

  • ثلاث غارات إسرائيلية على محيط بلدة شبعا جنوبي ‎لبنان

  • ‏(بلومبرغ) عن بايدن: يتعين بذل مزيد من الجهود لإيصال الغذاء والإمدادات الطبية إلى قطاع غزة

  • (بلومبرغ) عن بايدن خلال حفل لجمع تبرعات لحملته الانتخابية: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل ضمن اتفاق مستقبلي

  • ‏(بلومبرغ) عن بايدن: يجب أن تكون هناك خطة لليوم التالي في غزة ومقايضة من أجل تحقيق حل الدولتين

الشعبية بالقطاع تختتم جولاتها التفقدية الموسعة في محافظة الشمال

الشعبية بالقطاع تختتم جولاتها التفقدية الموسعة في محافظة الشمال
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جولاتها التفقدية الموسعة لكافة محافظات قطاع غزة حيث وصلت قيادة فرع غزّة لآخر محطاتها في محافظة شمال قطاع غزة لزيارة عشرات الرفاق من الرعيل الأول للجبهة ومؤسسي حركة القومين العرب وأسرى محررين في صفقات التبادل ممن قضوا سنوات نضالية طويلة في صفوف الجبهة و مقاومة الاحتلال و قدمت لهم دروع الوفاء لهم ولتضحياتهم  وتأكيداً منها على مواصلة دربهم و استمرار التواصل معهم كما واصلت زياراتها للعديد من العائلات الميسورة وقدمت لهم مساعدات رمزية كمساهمة في التخفيف عن كاهلهم .

وتقدّم وفد الجبهة عضو المكتب السياسي للجبهة ومسئول فرعها في غزة الرفيق جميل مزهر ومسئول محافظة الشمال الرفيق حسين منصور، بالإضافة إلى أعضاء من اللجنة المركزية الفرعية و العامة للجبهة وكوادر قيادات المناطق ، فيما استمرت الجولة ما يقارب 12 ساعة متواصلة ، كنوع من التواصل الرفاقي والشعبي.

من جانبه أكد مزهر على حرص الجبهة على التواصل مع رفاقها القدامى ممّن ناضلوا ضمن صفوف الجبهة وحركة القوميين العرب، ومن اعتقلوا على خلفية انتمائهم ومقاومتهم للاحتلال .

و في نفس السياق قال مزهر: "إن جولة الجبهة في محافظة شمال غزة، تهدف إلى تجديد وتقوية العلاقات الاجتماعية مع جماهير شعبنا"، مؤكّداً على أن الترابط الاجتماعي الدائم يشكل ركيزة هامة للحفاظ على المبادئ الثورية .

وفي حديثه للهدف أوضح مسئول اللجنة الإعلامية في محافظة الشمال الرفيق  أشرف الشرافي أن الزيارة طالت رموز الحركة الأسيرة من الرفاق المحررين ، وزيارة العديد من العائلات ميسورة الحال وتقديم مساعدات رمزية لهم ،تعزيزاً لصمودهم وكنوع من التضامن والاحتضان الشعبي لهم .

وأضاف الشرافي، أن الجبهة قدمت خلال جولتها، دروع الوفاء والشرف  لمناضليها من الرفاق القدامى تقديرا لعطائهم و لما بذلوه من تضحيات في سبيل مشروع التحرر الوطني ومقاومة الاحتلال ، موضحاً أن اللجنة الإعلامية رافقت وفد الجبهة في المحافظة، حيث قامت بتغطية و توثيق كافة فعاليات الجولة التي شملت مناطق بيت حانون و بيت لاهيا و مخيم جباليا و تل الزعتر و مشروع بيت لاهيا و جباليا البلد و منطقة الكرامة و التوام و الصفطاوي .

 كانت باكورة هذه الزيارات والجولات زيارة لأحد أبرز قيادات الجبهة في شمال قطاع غزة عضو اللجنة المركزية العامة سابقاً المناضل الرفيق ابو علي ناصر وكان في استقبال الوفد عدد من كوادر الجبهة  والرفيق وعائلته في بيت حانون .

بدوره رحب ناصر بالوفد قائلاً " ليس غريباً على الجبهة وقياداتها مثل هذه المبادرات والزيارات الميدانية لجماهير شعبنا ورموزه المناضلة ".

وأكد على استمراره في الولاء لفلسطين والقضية كجندي وخادم أمين للوطن وللجبهة التي أمضى من خلالها ريعان شبابه مجدداً تأكيده على استمرار التزامه وانضباطه لأي توجيهات من قبل قيادة الجبهة خدمة لجماهير شعبنا والقضية الفلسطينية.

بدوره اشاد عضو المكتب السياسي للجبهة ومسئول فرعها في قطاع غزة الرفيق جميل مزهر بالقيادي ابو علي ناصر وبخصاله الثورية على مدار سنوات النضال الطويلة التي امضاها قدوة ثورية ضميرية يحتذى بها في كل مكان وزمان.

كما شملت الجولة زيارات لعدد آخر من المناضلين القدامى في مقدمتهم الاسيرة المحررة أم أكرم والتي تعتبر من اوائل المناضلات اللاتي  اعتقلن في زمن الاحتلال وتم ابعادها الى خارج الوطن.

بدورها ثمنت ا أم أكرم زيارة الوفد مستحضرة تاريخ الجبهة وعنفوانها الثوري في سنوات النضال السابقة مؤكدةً على استمرار عطائها رغم تقدمها بالسن بالقدر الذي تستطيع.

كما نظمت عدة زيارات لحالات اجتماعية قدمت خلالها مبالغ نقدية متواضعة كمساعدة ولفتة من الجبهة لهذه العائلات المستورة.

وفي إطار التواصل مع العائلات الاجتماعية نظمت زيارة لعائلة الزعانين ولمنزل الرفيق       د .عبد السلام الزعانين أبرز مؤسسي حركة القوميين العرب في بيت حانون الذي ثمن بدوره مواقف الجبهة على مدار سنوات النضال ليس فقط المواقف السياسية وإنما أيضا المواقف الاجتماعية.

من جانبهم رحب الرفاق ممن شملتهم الزيارة بالوفد الجبهاوي و أكدوا على أنهم مستمرون في نضالهم و انتمائهم لجبهتهم حتى الرمق الأخير ومنهم من استذكر سريعاً مواقف من نضاله في صفوف الجبهة ومنهم من احتل مواقع متقدمة في قيادة الجبهة وحركة القومين العرب و مؤسسيها شمال غزة ، نذكر منهم : الرفاق" أبو علي ناصر ،أحمد البسيوني ،علي ناصر ومحمد اللداوي ،أبو رائد الزعانين ،أبو نبيل الزعانين من بيت حانون" .

 والرفاق "صلاح أبو الجديان ،رشيد الصوري ،يوسف الصيداوي ،إسماعيل سالم من مشروع بيت لاهيا "

 والرفاق "جميل المجدلاوي ، أحمد نصر ، فيروز عرفة، حسن لبد،عبد الله حسونة، وعبد الرحمن العجرمي ،إسماعيل سلامة ،حسن العجرمي ، ابو محمد حبوب من مخيم جباليا "

والرفاق" حرب سرحان ، محمود أبو زايده من تل الزعتر" ،و الرفاق "مصطفى قشقش ،عمر خليل ،أبو عاطف السلطان ، جمال تايه من بيت لاهيا" .

والرفاق"أبو رمزي عساف،أبو عزيز نصر،علي خضر أبو فكري،رمضان داوود،أبو ماهر مسعود،أبو إياد عبد ربه،أبو أحمد الطيب من جباليا البلد"
و في بلدة جباليا النزلة ثمن اللواء رمضان داود الزيارة مرحبا بالوفد القيادي للجبهة 
كما توجه الوفد إلى عزبة عبدربة حيث تم زيارة كل من أبو إياد عبدربه  من أبرز الشخصيات الإعتبارية والنضالية في المنطقة إلى جانب عدد من الرفاق المحررين سابقا" و منهم محمد الطيب و أبو فكري خضر و أبو رمزي عساف وعدد من وجهاء و الحالات الإجتماعية 

 بدورها رحبت العائلات التي تمت زياراتها بمبادرة الجبهة وقياداتها، كما ناشدوا جميع الفصائل والقيادات للتواصل الميداني مع الشعب الفلسطيني وخاصة مع أصحاب البيوت المدمرة والحالات الإنسانية الصعبة.

وتأتي هذه الجولة ختاماً لسلسلة زيارات نظّمتها الجبهة الشعبية في مختلف محافظات قطاع غزّة تعزيزاً للتواصل مع رفاقها من الرعيل الأول و مع أبناء شعبنا الفلسطيني.



التعليقات