الديمقراطية تستقبل السفير الكوبي في لبنان وتعرض معه التطورات السياسية

الديمقراطية تستقبل السفير الكوبي في لبنان وتعرض معه التطورات السياسية
رام الله - دنيا الوطن

استقبلت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لبنان السفير الكوبي رينيه سيبايو براتس ترافقه السيدة وفيقة ابراهيم، وكان في استقباله عدد من اعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية الرفاق: علي فيصل، محمد خليل، ابراهيم النمر، سهيل الناطور وفتحي كليب.. وتم عرض العلاقات المميزة بين الشعبين الكوبي والفلسطيني والعلاقات الكفاحية بين القيادة الكوبية والجبهة الديمقراطية.

وفد الجبهة الديمقراطية توجه بالتحية من شعب كوبا وقيادته شاكرا الدعم  الذي قدمته ولا زالت تقدمه لشعبنا، كما شكر ايضا دول امريكا اللاتينية ومواقفها المتقدمة والتي تشكل رافعة بالنسبة لشعبنا في استمرار نضاله ضد المشروع الاسرائيلي الذي يستهدف تصفية القضية والحقوق الفلسطينية.. مجددا وقوف الشعب الفلسطيني والجبهة الديمقراطية الى جانب كوبا في مواجهة الحصار الامريكي الذي سيتهاوى حلقة بعد حلقة بعد فشل السياسة الامريكية على  قاعدة صمود كوبا على امتداد اكثر من نصف قرن.. كما اكد ايضا وقوفه الى جانب فنزويلا في مواجهة العقوبات الامريكية، معتبرا ان المواقف الامريكية العدوانية ضد فنزويلا هي نتيجة مواقفها الثورية ودعمها لقضايا الشعوب بالتحرر خاصة القضية الفلسطينية ..

وتناول اللقاء التطورات الفلسطينية حيث دعا وفد الجبهة الى خارطة طريق وطنية تنهي الانقسام وتستعيد الوحدة الوطنية، وبما يقود الى بناء استراتيجية نضالية جديدة بتشكيل حكومة وحدة وطنية فعلية تكون قادرة على الاستجابة للتحديات الراهنة وايضا العمل على تهيئة الاجواء الداخلية والارادة السياسية الموحدة لاطلاق الانتفاضة الشعبية الشاملة في الضفة..

وفي هذا الاطار استعرض وفد الجبهة قرارات مجلس المركزي الفلسطيني لجهة وقف التنسيق الأمني داعيا اللجنة التنفيذية للمنظمة الى اتخاذ الترتيبات المناسبة لتنفيذ قرار المجلس بوقف التنسيق الأمني. كما دعا الى استعادة الوحدة الوطنية ومواصلة المعركة الدبلوماسية لعزل اسرائيل والتعاطي مع محكمة الجنايات الدولية في اطار استراتيجية نضالية متكاملة خاصة وان فلسطين ابتداء من 1 نيسان تصبح عضوا كاملا في المحكمة ما يتطلب البدء باجراءات محاكمة الاحتلال على جرائم الحرب التي اقترفها سواء اثناء العدوان الاخير على قطاع غزة او بما يتعلق بعمليات الاستيطان، وتشكيل لجنة وطنية تمضي بهذه القضية حتى النهائة ودون اية مساومات ورفض اي ابتزاز من قبل اسرائيل والولايات المتحدة..

كما عرض وفد الجبهة اوضاع شعبنا في لبنان واعتبر بان الطرفين اللبناني والفلسطيني مطالبين بمضاعفة جهودهما لمعالجة مختلف الاشكالات في علاقاتهما خاصة اقرار الحقوق الانسانية والاجتماعية (حق العمل بحرية للاجراء والمهنيين، حق التملك، اعمار مخيم نهر البارد وغيرها من القضايا التي تشكل عاملا ضاغطا وتتطلب المعالجة).. مجددا التأكيد على الموقف الفلسطيني العام بالابتعاد عن الصراعات الداخلية اللبنانية والنأي بنفسه بعيدا عن تداعيات ازمة المنطقة، وضرورة تعزيز الاجراءات التي اتخذتها الفصائل بما يحفظ استقرار المخيم وجواره ويقطع الطريق على كل العابثين بأمن مخيماتنا وبالعلاقات الاخوية الفلسطينية اللبنانية..

السفير الكوبي رينيه سيبايو براتس قال : ان توقيت الزيارة تأتي مع انطلاق الفعاليات الوطنية في كوبا احتفالا بانتصار الثورة الكوبية واردنا ان نبدا اتصالاتنا بالجبهة الديمقراطية نظرا لدورها الوطني والنضالي وعلاقاتنا القوية والمشتركة.. واكدنا خلال اللقاء على مواصلة دعمنا للنضال الفلسطيني في مواجهة العدوان الاسرائيلي المدعوم امريكيا ولن نغير مواقفنا المبدأية تجاه الصراع الفلسطيني – الاسرائيلي رغم ما يحدث في المنطقة من صراعات اقليمية.وأضاف قائلا : ان قضية فلسطين هي قضية كوبا وقضية كل حر بالعالم وسنواصل دعم الشعب الفلسطيني حتى يتمكن من تقرير مصيره وبناء دولته المستقلة وتحيقيق عودته..

التعليقات