حركة فتح تكتسح انتخابات مجلس اتحاد الطلبة في جامعة بيت لحم

حركة فتح تكتسح انتخابات مجلس اتحاد الطلبة في جامعة بيت لحم
رام الله - دنيا الوطن
فازت كتلة "القدس والعودة" والتي تمثل حركة الشبيبة الطلابية بأغلبية مقاعد مجلس اتحاد الطلبة في جامعة بيت لحم متغلبة في ذلك على منافستها كتلة "وطن" والتي تمثل تحالف كل من جبهة العمل الطلابي و كتلة اتحاد الطلبة الطلابية وكتلة الوحدة الطلابية وذلك في انتخابات مجلس اتحاد الطلبة للعام 2015.

وقد بلغ عدد الطلبة الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات (2689) طالب وطالبة وهم الطلبة المنتظمون في الجامعة وطلاب سنة رابعة الذين سجلوا لستة ساعات معتمدة او أكثر.

وقد أعلن الدكتور محمود حمّاد، عميد شؤون الطلبة في الجامعة ورئيس لجنة الانتخابات عن النتائج النهائية للانتخابات حيث احتشد الطلبة من كافة الأطر الطلابية التي تتنافس على 31 مقعد في المجلس حيث حصلت كتلة القدس والعودة على ١٨ مقعداً بينما حصلت كتلة وطن اليسارية على ١٣ مقعداً.

وقد بلغ عدد الذين ادلوا باصواتهم هذا العام (١٦٨٦) من أصل (٢٦٨٩) ممن يحق لهم التصويت وهي نسبة تمثل (62.6%)، منها ( ١٥٧٣) صوتا صحيحا، و (١١٣) صوتا لاغياً تشمل ٥٨ ورقة بيضاء.  وتعتبر نسبة التصويت هذا العام منخفضة بشكل بسيط مقارنة مع مثيلتها في العام الماضي حيث بلغت نسبة التصويت في العام 2014 (64.8%).

من الجدير ذكره ان هذه النتيجة تماثل نتيجة العام الماضي تماماً من حيث عدد المقاعد التي حصدتها الكتلتين المتنافستين، كما لم تشارك ايضا الكتلة الاسلامية في الانتخابات لهذا العام.

وبحسب د. فؤاد بنىورة عضو لجنة الانتخابات فقد حصلت كتلة "القدس والعودة" على (٨٩٣) صوتا صحيحا بينما حصلت كتلة وطن على (٦٨٠) صوتا صحيحا حصيلة عملية التصويت التي استمرت من  الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الخامسة  بعد الظهر والتي وقد أشرف عليها لجنة مكونة من عدد من موظفي وأساتذة الجامعة.

وبحسب النظام الانتخابي المتبع في جامعة بيت لحم تقوم الكتلة التي تحصل على أغلبية 50%  + 1 في مؤتمر المجلس أو التي تشكل تحالف يمثل 50% + 1 بتسمية أعضاء المجلس الأحد عشر لوحدها.

وسيتم اختيار رئيس للمجلس من قبل كتلة القدس والعودة بعد العودة من عطلة عيد الفصح والتي ستنتهي يوم الاثنين ١٣ نيسان.

التعليقات