أحرار: محكمة الاحتلال ترفض التماسا مقدما من الأسير الإداري الأكاديمي غسان ذوقان

رام الله - دنيا الوطن
أفاد مركز أحرار للأسرى وحقوق الانسان أن المحكمة الإسرائيلية العليا رفضت إلتماسا تقدم به الأسير الأكاديمي غسان نايف طلب ذوقان (57 عاما) من مدينة نابلس، والمعتقل إداريا منذ 9 7 2014.

وافادت عائلة الاسير أن المحكمة بعد رفضها الإستئناف، أبلغت المحامي نيتها تجديد الإداري له ثلاثة شهور جديدة وللمرة الرابعة على التوالي منذ اعتقاله، بعد ان كان من المفترض إنتهاء اعتقاله الاداري الحالي في السادس من الشهر الجاري.

ويعاني الاسير ذوقان من الربو و”الديسك” وآلام بالأسنان، وفي المرحلة الأخيرة بدأت أعراض “الروماتيزم” تظهر عليه، وجعلته لا يقوى أحيانا على المشي أو تحريك يديه، ويقبع حاليا في سجن النقب الصحراوي.

ويعمل الاسير ذوقان محاضرا في كلية التربية بجامعة النجاح الوطنية في نابلس، وأمضى في الأسر ما مجموعه سبع سنوات معظمها في الاعتقال الإداري موزعة على عدة اعتقالات متفرقة، من بينها ثلاث سنوات بشكل متواصل، وكان يعد حينها أقدم أسير إداري في سجون الاحتلال.

واستنكر مدير مركز "أحرار" للاسرى وحقوق الانسان فؤاد الخفش رفض المحكمة للاستئناف المقدم من الاسير ذوقان، معتبرا أن نية الاحتلال بتجديد الإداري للأسير دليل على إمعان الاحتلال بإنهاك الاسرى الإداريين، بسلب سنوات أعمارهم منهم بإبقائهم داخل السجون في دوامة الإداري وتجديده المتكرر.

التعليقات