السفير الفلسطيني في رومانيا فؤاد كوكالي يلتقي وزير الخارجية الروماني

السفير الفلسطيني في رومانيا فؤاد كوكالي يلتقي وزير الخارجية الروماني
رام الله - دنيا الوطن
لقاء السفير الفلسطيني في رومانيا مع وزير الخارجية الروماني
بناءا على طلب سعادة سفير فلسطين في رومانيا الأخ فؤاد كوكالي، إستقبل وزير الخارجية الروماني بوغدان أوريسكو في مكتبه في وزارة الخارجية يوم الثلاثاء 31.03.2015. السفير الفلسطيني.

بهذه المناسبة، قيم وزير الخارجية العلاقات الساسية بين رومانيا و فلسطين و وصفها بالجيدة، و أكد لسعادة السفير الفلسطيني، إنفتاح الطرف الروماني لتطوير علاقات التعاون بين البلدين للمصلحة المشتركة.

كما عبر معالي وزير الخارجية عن رغبة رومانيا الإستمرار في الحوار السياسي و الدبلوماسي و البرلماني، و بهذه المناسبة وجه دعوة لنظيره الفلسطيني لزيارة رومانيا قريبا.

كلا الطرفين إستعرضا مراحل العمل في المشاريع التي تقع على برنامج التعاون الثنائي، بما في ذلك مشاريع التوسع في العلاقات القانونية. 

الوزير أوريسكو، أشار أن وزارة الخارجية ستستمر هذا العام في تقديم المساعدة للطرف الفلسطيني عبر برامج مثل، مشروع "جسر التعليم" المرسخ للأطفال المعاقين من المدارس و الرياض الفلسطينية، و برنامج تأهيل الدبلوماسيين من الدول العربية، و عبر عن إستعداد الوزارة لتنظيم دورات للتعليم القنصلي لتأهيل الدبلوماسيين الفلسطينيين و التعاون في المجال الصحي و البيطري. 

في ختام حديثه، أشار الوزير لضرورة إجتماع مجلس رجال الأعمال الروماني الفلسطيني في الفصل الأول من هذا العام.
أثناء تم تبادل وجهات النظر حول تطور الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، و خاصة حول مشروع السلام في فلسطين، حيث أعاد الوزير تاكيده على دعم رومانيا حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي عل قاعد الدولتين تعيشان بسلاك جنبا لجنب.



التعليقات