د. أبو شهلا : إحياء يوم الأرض يؤكد ارتباط شعبنا الفلسطيني بأرضه

د. أبو شهلا : إحياء يوم الأرض يؤكد ارتباط شعبنا الفلسطيني بأرضه
رام الله - دنيا الوطن
قال الدكتور النائب فيصل أبو شهلا عضو المجلس الثوري لحركة فتح ، عضو الهيئة القيادية العليا أن إحياء يوم الأرض يؤكد ارتباط الفلسطيني بأرضه وأن جذوره ممتدة في أعماقها و يرفض بشكل قاطع فكرة تركها وهو ما حدث في يوم الأرض في العام 1976 حيث دافع الفلسطينيون عن أرضهم وتصدوا لمحاولات الاحتلال الإسرائيلي من  مصادرتها .

وأضاف في حديث لمراسل "الرواســــي" بأن يوم الأرض:" يحمل رسائل عدة أبرزها أن الإنسان الفلسطيني متمسك بأرضه ولن يتنازل عن حقوقه، فهو ومنذ نكبة عام 1948 يرفض ويتصدى لسياسة المصادرة والتهويد وسرقة الأراضي التي تتبعها  سلطات الاحتلال. وأكد أبو شهلا  لا توجد أي قوة تستطيع المساس بالحقوق الفلسطينية المشروعة وعلى رأسها حقنا في إقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها على القدس الشريف على حدود الرابع من حزيران 67 وهو حق يقره ويؤيده كافة ألأصدقاء في العالم ".

ووصف أبو شهلا يوم الأرض بــ " يوم العزة والكرامة" مشيراً إلى أن أبناء شعبنا في قطاع غزة لم يتركوا القطاع على الرغم من تعرضهم للموت والقصف والدمار على مدار 51 يوماً من العدوان الإسرائيلي"

وختم أبو شهلا بالتأكيد على أن " شعبنا بكافة قواه وفصائله وفي مقدمتهم حركة فتح مصمم على أن ينتزع حقوقه ويسترد أرضه التي لن يتنازل عنها طوال سنوات والدليل استمراره في إحياء ذكرى يوم الأرض على الرغم من مرور 39 عاماً ". وأضاف أبو شهلا :" تاريخنا النضالي المشرق يعطينا الأمل في أننا سننتصر ونحقق طموحاتنا كما حدث قبل 47 عاما ، حيث هزم فدائيو حركة فتح جيش الاحتلال في معركة الكرامة التي جاءت في أعقاب هزيمة العرب في العام 1967م"

التعليقات