التجمع الإعلامي يدين التطاول على الصحفيين والمساس بهم

التجمع الإعلامي يدين التطاول على الصحفيين والمساس بهم
رام الله - دنيا الوطن
نشر التجمع الاعلامي للصحفيين الاطار النقابي للجهاد الاسلامي البيان التالي :

التجمع الإعلامي يدين التطاول على الصحفيين والمساس بهم

تابعنا في التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني في الاتحاد الإسلامي للنقابات (الإطار النقابي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين)، بقلق شديد التطاول والتهديد الذي تعرض له الزميل الصحفي غازي مرتجى من قبل نقابة الأطباء الفلسطينيين، على خلفية انتقاده لأداء بعض الأطباء العاملين في مستشفى العيون بمدينة غزة.

وإننا في التجمع الإعلامي، إذ نعبّر عن بالغ تضامننا مع الزميل غازي مرتجى والوقوف بجانبه وبجانب كل الزملاء الصحفيين، لنؤكد على ما يلي:

1- نؤكد على الدور الكبير الذي يلعبه الأطباء والصحفيين الفلسطينيين في الانحياز لهموم شعبنا والدفاع عن قضاياه منذ بدء الصراع مع العدو الصهيوني وهو ما تجسد بشكل جليّ خلال العدوان الأخير على غزة الصيف الماضي.

2- كما نؤكد على ضرورة متابعة كافة الوزارات لشكاوى المواطنين الرامية إلى تصويب العمل وتقديم الخدمة الأفضل للمواطنين بعيدا عن سياسة التجريح والتشهير.

3-  نجدد رفضنا المطلق لأي مساس أو تهديد بحق الزملاء الصحفيين على خلفية دورهم وعملهم الصحفي انسجاما مع ما كفله القانون الفلسطيني.

4- نؤكد أن ما تعرض له الزميل غازي مرتجى من تهديد واضح وصريح، يحتم على المجموع الصحفي الفلسطيني بضرورة التكاتف والعمل على إعادة بناء وترتيب البيت الجامع للصحفيين (النقابة) على أسس مهنية واضحة وسليمة.

 

لا للمساس بالصحفيين ونعم لحرية الرأي والتعبير

التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني