نقابة الصحفيين تستنكر اساءة نقابة الاطباء بحق زميل صحفي

نقابة الصحفيين تستنكر اساءة نقابة الاطباء بحق زميل صحفي
رام الله - دنيا الوطن
نشرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين البيان التالي :

فوجئت نقابة الصحفيين الفلسطينيين ببيان صادر عن نقابة الاطباء الفلسطينيين في المحافظات الجنوبية ، يحمل بشدة على الزميل الصحفي غازي مرتجى ــــ مدير تحرير دنيا الوطن ـــ لا لشيء إلا انه طالب ببعض حقوق المواطنة المشروعة لأي مواطن يعيش على ثرى هذا الوطن الحبيب.

اننا اذ نستنكر وبشدة  الاساءة التي تضمنها بيان  نقابة الاطباء في بحق الزميل مرتجي على خلفية مقالة نشرها حول تصرف طبيبة مناوبة في مستشفى العيون بغزة اثناء علاج طفلته بالمستشفى.

وان نقابة الصحفيين الفلسطينيين اذ تؤكد على احترامها  لجهود الاطباء الذين قدموا ولا زالوا يقدمون ويقومون بواجبهم المهني على اكمل وجه في مستشفياتنا ولا يبخلون بجهودهم في سبيل النهوض بالعمل الصحي في بلادنا ، وتقديم الخدمات الطارئة والعاجلة في للمرضى في السلم والحرب، فإنها تؤكد على ما يلي:

1-  حق المواطن والصحفي في انتقاد أي ظاهرة من ظواهر التقصير في مؤسساتنا تخرج عن نطاق ما هو متعارف عليه من واجباتها، ولا سيما في اوقات الحصار التي تشهدها بلادنا.

2-   حق الصحفي في الكشف عن أي جانب من جوانب التقصير في مؤسساتنا خاصة اذا لم يجد اذان صاغية واستنفذ السبل المشروعة في تقديم شكواه وهذا ما قام به زميلنا مرتجى حينما تقدم بالشكوى موضوع الاحتجاج .

3-  تعتبر نقابة الصحفيين هذه الاساءة بحق الزميل مرتجى اساءة بحق كافة الصحفيين والعاملين في المجال الاعلامي وتدعو الى الاعتذار على هذه الإساءة .

4-  ان التهديد بالإجراءات الرسمية في قضية مشروعة وحق من حقوق المواطنة الصالحة يدعونا الى الاستهجان خاصة لجهة تكميم الافواه التي بدأنا نشهد بعض مظاهرها.

5-   كان من الاجدر من نقابة الاطباء قبل أن تخرج ببيانها ان تتوجه الى نقابة الصحفيين وتعلمها بالأمر لتقوم بواجبها في استيضاح الامر ، وحل ما يترتب عليه من مشكلات قبل التوجه بها الى الرأي العام  

نقابة الصحفيين الفلسطينيين
الامانة العامة