جامعة الخليل تشارك في اليوم الإرشادي لطلبة الثانوية العامة في القدس

جامعة الخليل تشارك في اليوم الإرشادي لطلبة الثانوية العامة في القدس
رام الله - دنيا الوطن
بدعوة من وزارة التربية والتعليم العالي ومديرية التربية والتعليم في القدس والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) وبالشراكة مع مؤسسة الرؤيا الفلسطينية، شاركت جامعة الخليل في اليوم الإرشادي لطلبة الثانوية العامة في القدس في جمعية الشابات المسيحية ((YWCA، وذلك بحضور عدد كبير من طلبة الثانوية العامة وذويهم من مختلف المدارس المقدسية وبمشاركة عدد من الجامعات الفلسطينية.

وشارك كل من السيدة منى ارزيقات والسيدة رنا تميم من دائرة العلاقات العامة والسيدة بنان صلاح من دائرة القبول والتسجيل وعدد من طلبة الجامعة المقدسيين المتطوعين (ولاء إدريس، صابرين أبو طير) في الإجابة على استفسارات الطلبة وذويهم حول كليات الجامعة المختلفة وبرامج الدراسات العليا والبرامج الأكاديمية التي تقدمها خاصة البرنامج الأكاديمي المكثف الذي وجد لتلبية حاجات طلبة الداخل الفلسطيني في التخصصات التي تقدمها الجامعة والمعتمدة من وزارة المعارف وتزويدهم بتعليم متميز، ورفد المجتمع الفلسطيني في الداخل الفلسطيني بالكفاءات العلمية المتخصصة والخبراء والقادة التربويين وفق معايير الجودة والاعتماد. وتحدث المشاركون عن أهمية اختيار الطالب للتخصص المناسب الذي يلبي ميوله وحاجة السوق والمجتمع الفلسطيني له ومجال عمله.

وقدم المشاركون شرحاً مفصلاً عن نشأة الجامعة ومراحل تطورها وعن النشاطات اللامنهجية التي تقدمها مثل الفنية (فرقة كورال الجامعة، الكشافة، مسرح الجامعة)، والثقافية (نادي اللغات، العيادة القانونية)، والرياضية (النادي الصحي، بركة السباحة). ووزعت النشرات الإرشادية الخاصة بالطلبة الجدد لمساعدتهم في آلية اختيار التخصص المناسب لهم.

 

التعليقات