في ذكرى يوم الارض الرابطة الاسلامية تنظم سلسلة أنشطة فعاليات

في ذكرى يوم الارض الرابطة الاسلامية تنظم سلسلة أنشطة فعاليات
رام الله - دنيا الوطن
نظمت الرابطة الاسلامية الإطار الطلابي لحركة الجهاد الاسلامي سلسلة أنشطة وفعاليات وذلك في يوم الأرض الفلسطيني والذي يصادف الثلاثون من آذار لكل عام عبر إطلاق فعاليات في كافة مناطق ومدارس القطاع.

وأحيت  الرابطة  الاسلامية بمدرسة زهير العلمي بمنطقة تل الهوي غرب مدينة غزة  ذكرى يوم الارض بحضور محمود شلح منسق الرابطة في غزة  وجلال بصل وعبيدة أبو سخيل ومدير المدرسة أنور مطر .

وأكد جلال بصل أن يوم الارض الفلسطيني هو تاريخ سيبقى حتى تعود الارض إلى اصحابها وأن سبب هذه المناسبة والتي تعود إلى العام 1976 حيث صادرة السلطات "الصهيونية" آلاف الدونمات من الأراضي الفلسطينية  ولا تزال تستمر بهذه السياسة الظالمة إلى يومنا هذا دون أدنى وجه حق ليكون هذا اليوم حدثا محوريا في الصراع على الأرض.

 وفي نفس السياق نظمت طالبات الرابطة الإسلامية  في المنطقة الوسطى حملة زراعة أشتال  بعنوان "هنا باقون"إحياءً لذكرى يوم الأرض بمدارس المنطقة وشملت الحملة زراعة الأشتال بستة مدارس مختلفة.

وأوضحت فتحية الجمل منسقة ملف المدارس بالوسطى  أن الرابطة أطلقت على الحملة اسم " هنا باقون " وذلك تأكيداً وترسيخاً لحق شعبنا الفلسطيني في العودة للأراضي الفلسطينية التاريخية المقدسة من بحرها إلى نهرها من رأس الناقورة شمالاً و حتى رفح جنوباً ,وأن هذا الحق الراسخ لا يلغيه التقادم مهما طال الزمن وامتدت الأيام .

وأكدت الجمل أن هذا النشاط  جاء إحياءً للمسيرة الوطنية الفلسطينية وإيماناً بحق شعبنا في العودة للأرض مهما سالت الدماء ومهما اشتدت الجراح وستبقى نداءات طلبة فلسطين في أرضنا باقون ما بقي الزعتر والزيتون.

ومن جانبها  شكرت مروة مزهر نائبة ملف المدارس الهيئات التدريسية في المدارس وكافة الطالبات التي شاركن في الحملة  على الجهد الذي تم بذله والتعاون القدير لإنجاح هذه الفعالية .

التعليقات