بعد بيان نقابة الاطباء بحق زميل صحفي:كتلة الصحفي الفلسطيني الذراع الاعلامي لحماس ترفض تهديد الصحفيين

بعد بيان نقابة الاطباء بحق زميل صحفي:كتلة الصحفي الفلسطيني الذراع الاعلامي لحماس ترفض تهديد الصحفيين
غزة - دنيا الوطن
اصدرت كتلة الصحفي الفلسطيني الذراع الصحفي لحركة المقاومة الاسلامية حماس التصريح التالي :

تابعت كتلة الصحفي الفلسطيني الشكوى المقدمة لها من الزميل الصحفي غازي مرتجى حول موضوع مستشفى العيون، وتدعو الكتلة إلى التالي:
1. تؤكد كتلة الصحفي الفلسطيني أن الأطباء والصحفيين الفلسطينيين كان لهم بصمة واضحة في خدمة شعبنا الفلسطيني ومازالت وخاصة في ظل الحصار والعدوان الظالمين، والظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني البطل.
2. ترى الكتلة أنه من حق أي مواطن انتقاد أي سلوك سلبي يسيء إلى أي مؤسسة بهدف تصويب المسار نحو الأفضل طالما أن هدفها هو خدمة المواطن الكريم بعيدا عن التجريح.
3. تشدد الكتلة على أن مبدأ التشهير وتوجيه الاتهامات هو مبدأ مرفوض تماما وغير جائز، وأن السلوك الصحيح هو اتباع القنوات المعتمدة في معالجة هذه القضايا، وبما يخدم المصلحة العامة للوطن والمواطن.
4. ترفض الكتلة مبدأ تهديد الصحفيين والإعلاميين بناءا على مواقفهم في عملهم الصحفي والكتابة وحرية الرأي والتعبير، كون القانون الفلسطيني يجيز ذلك.
5. نؤكد على أنه من حق الصحفي الحصول على المعلومة ومتابعتها وإثارتها إعلاميا بما لا يقدح في الأشخاص والهيئات الاعتبارية في المجتمع.
6. نأمل من جميع الأطراف ذات العلاقة انتظار نتائج لجنة التحقيق النهائية التي شكلتها وزارة الصحة الفلسطينية بالخصوص قبل إصدار أي مواقف.

كل التحية للزملاء الصحفيين والزملاء الأطباء

كتلة الصحفي الفلسطيني
الأربعاء 1/4/2015م