وزير العمل خلال لقائه المفوضية العليا لحقوق الانسان يؤكد ثبات نسبة من التعيينات للمحافظات الساخنة

وزير العمل  خلال لقائه المفوضية العليا لحقوق الانسان يؤكد ثبات نسبة من التعيينات للمحافظات الساخنة
رام الله - دنيا الوطن
اعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني تخصيص نسبة من التعيينات  في هذا العام للمحافظات الساخنة بما يتوافق و الكثافة السكانية  .

واوضح السوداني خلال لقائه وفدا من المفوضية العليا لحقوق الانسان بتاريخ 31/3/2015 في بغداد حرص الوزارة على توفير كل المتطلبات التي من شأنها تلبية احتياجات الفئات المستضعفة في المجتمع عبر الخدمات التي تقدمها الوزارة متمثلة  بالاعانات والقروض الصغيرة  والتدريب المهني والضمان الاجتماعي ، مبينا ان الوزارة قطعت اشواطا كبيرة في  تطبيق اجراءات قانون الحماية الاجتماعية رقم 11 لسنة 2014 الذي يعد من اهم القوانين في المجتمع من خلال آلية الاستهداف الدقيق للفئات المستحقة التي تنفذ عن طريق البحث الاجتماعي .

واكد السوداني ان الوزارة على استعداد  تام للتعاون مع المفوضية العليا لحقوق الانسان لزيارة الدور الاصلاحية التابعة  للوزارة والاطلاع على آلية التعليم وعمل الوزارة  في مجال تنفيذ برامج التكيف الاجتماعي للمودعين في مدارس ودور التأهيل  من خلال تأهيلهم سلوكياً ومهنياً وثقافياً ورعايتهم لاحقاً لإعادة دمجهم في المجتمع . ليتسنى للمفوضية تطبيق عملها في مراقبة النظام الاصلاحي في السجون عن قرب ومدى تطبيق اتفاقيات حقوق الانسان في معاملة المودعين  .

التعليقات