محافظة جنين تستكمل الاستعدادات لانطلاق فعاليات مهرجان السيباط الأول

رام الله - دنيا الوطن
بالشراكة ما بين محافظة جنين ووزارة السياحة والآثار وبالتعاون مع عدد من المؤسسات الرسمية والخاصة والأهلية تستعد محافظة جنين لانطلاق فعاليات مهرجان السيباط الأول المزمع عقده في الفترة ما بين 11 إلى 13 من نيسان، وهو مهرجان تراثي ثقافي سياحي، يهدف إلى إعادة إحياء التراث في سوق المدينة القديم الذي يعود عهده للفترة العثمانية، ويساهم في رفع مستوى الثقافة بكافة مركباتها وتشجيع المشاريع الريادية والمنتجات الوطنية.

ويشارك على مدار ثلاثة أيام في المهرجان نخبة من الشعراء والزجالين والرساميين التشكيليين، بالإضافة لفرق غناء وعزف ودبكة شعبية، كما سيتم تقديم عروض مسرحية وأفلام شبابية وفقرات للأطفال.

كما سيتضمن المهرجان إطلاق مسار سياحي لزيارة عدد من الأماكن السياحية والأثرية والتاريخية في المحافظة بالتعاون مع المؤرخ مخلص محجوب، فيما سيحتضن سوق السيباط القديم معارض صناعات وطنية وأعمال حرفية وتصنيع غذائي ومنتجات نسوية.

محافظ جنين اللواء ابراهيم رمضان أعلن عن استكمال الاستعدادات لانطلاق المهرجان وتهيئة سوق السيباط لاستقبال كافة الزائرين من جنين ومحافظات الوطن وأهلنا في الداخل الفلسطيني، قائلا: "يعتبر هذا المهرجان باكورة الجهود المشتركة لأبناء المحافظة الحريصين على تطويرها والنهوض بواقعها، والعمل على تعميق الإرث التراثي"، مضيفا: "كما نسعى إلى إعادة إحياء الموروث الأدبي والفني والشعبي الذي احتضنته المدينة بأبرز معالمها كمدرسة فاطمة خاتون ومكتبة بلدية جنين".

فيما أشار المنسق العام للمهرجان ربيع ياسين إلى أن هذه الانطلاقة الأولى بداية لانطلاقة دائمة ستصبح تقليدا سنويا في المحافظة، شاكرا كافة الرعاة والشركاء والمنظمين، ومشيدا بدور أبناء المحافظة في دعم المهرجان وحرصهم على مدينتهم.
ويذكر أن المحافظة وبالتعاون مع البلدية والدفاع المدني وعدد من المتطوعين الشباب تعمل على وضع اللمسات الأخيرة في سوق السيباط استعدادا لانطلاق فعاليات المهرجان.

التعليقات