بنات مسقط الثانوية تفتتح معرض مهنتي مستقبلي

بنات مسقط الثانوية تفتتح معرض مهنتي مستقبلي
رام الله - دنيا الوطن
افتتح مدير التربية و التعليم في محافظة أريحا و الأغوار أ. محمد الحواش  " صباح اليوم الثلاثاء"في مدرسة مسقط الثانوية للبنات  " المعرض الختامي لمبادرة مهنتي مستقبلي " و الذي نظمته إدارة المدرسة تتويجاً لمبادرة مهنتي مستقبلي و التي نفذتها إدارة المدرسة لطالبات صف  العاشر و الحادي عشر , و بالتعاون مع بعض المؤسسات الرسمية و الأهلية . و برعاية من" جمعية  شباب بكره غير الخيرية "   من قرية نويعمة .

وقد حضر حفل الافتتاح  حسام دريعات رئيس مجلس محلي نويعمة و الديوك و د. ارب عناني مدير صحة اريحا و  اسماعيل ابو خربيش ممثلاً عن مديرية الحكم المحلي ,   و ممثلين عن مؤسسة معاً  للعمل  التنموي و النائب الفني لمدير التربية و التعليم بسمات سالم ورئيس قسم الأنشطة التربوية محمد زعرير و متابعة الميدان سكينة ياسين و الإشراف التربوي جميل بشارات و العلاقات العامة موسى أبو رومي و ممثلين عن محافظة أريحا و مديرية الزراعة  .

و في كلمته عبر الحواش عن فخره و اعتزازه للجهود العظيمة و التي تبذلها ادارة مدرسة مسقط الثانوية للبنات و مديرتها جواهر عرينات  , من خلال تنظيم مثل هذه الفعاليات و المبادرات و التي لها اكبر الأثر في مساعدة الطالبات للتعرف على المهن المختلفة وتنمية اتجاهاتهن نحو هذه الميل من خلال التواصل مع المؤسسات التشغيلية و التدريب على بعض المهن التي قد تساعدهن على امتهان و احتراف  مهنة و توفير دخل مناسب.

كما ثمن الحواش جهود إدارة المدرسة و المعلمات و الطالبات و الأمهات اللواتي ساهمن في إنجاح فعاليات مهنتي مستقبلي , و المؤسسات الشرطة و الداعمة لهذه المبادرة و كل من ساهم في انجاحها .وكل من يقدم دعم لأبنائنا و بناتنا  في محافظة أريحا و الاغوار .

بدورها رحبت عرينات  بالحضور و أشارت إلى الهدف من تنفيذ مبادرة مهنتي مستقبلي و التي تساعد الطالبات على فهم الذات و التعرف على المهن  التي تتناسب مع احتياجهن و ميولهن , ونوهت  الى أن هذه المبادرة نتاج لجهد جماعي مشترك من الطالبات و المعلمات و الأمهات  وبعض المؤسسات الرسمية و الأهلية

كما شكرت مديرية التربية و التعليم و مديرية الصحة و الحكم المحلي و المحافظة و كل المؤسسات التي ساهمت في إنجاح هذه المبادرة .

و تولت المعلمة مريم  سمرات تقديم الفقرات التي سبقت افتتاح المعرض  والمرشدة التربوية صباح فرج في ترتيب زوايا المعرض و تدريبت الطالبات  , و شملت الفقرات  تلخيصاً عن المبادرة , و قدمت بعض الطالبات سكتش مسرحي عن المهن , و من ثم توجه الجميع للمعرض و الذي تتضمن زوايا متعددة تراثية و حرفية و زوايا عن المهن المختلفة .







التعليقات