وزير التعليم الاردني يشدد على اهمية التعاون للاسهام في تطوير العملية العليمية في الدول العربية

وزير التعليم الاردني يشدد على اهمية التعاون للاسهام في تطوير العملية العليمية في الدول العربية
رام الله - دنيا الوطن
شدد وزير التعليم ونائب رئيس الوزراء بالمملكة الاردنية الهاشمية معالي الدكتور محمد الذنيبات على أهمية التعاون والتكاتف للإسهام في تطوير العملية التعليمية في الدول العربية ، مشيراً إلى أن التركيز على الجودة ينعكس إيجاباً على تنمية البلدان العربية .

وأكد خلال استقباله لمدير عام مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان الذي سلمه دعوة معالي وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل لعضوية مجلس إدارة المركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم ، على أهمية المشاركة الفاعلة مع المركز والإستفادة من مخرجاته التي تسهم في تجويد العملية التعليمية .

من جانبه أشاد الدكتور زمان بأهمية المشاركة الفاعلة من الدول الأعضاء ، مؤكداً أن اللقاء دافع ولبنة اساسية للتعاون الدولي في قضايا الجودة والتميز في التعليم، وموضحاً في الوقت ذاته أن المركز لن يألو جهداً في تقديم الاستشارات العلمية للجهات التعليمية.

فيما نوه مدير مركز اليونسكو للجودة والتميز في التعليم بالدعم الذي يحظى به المركز من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وبالمتابعة المستمرة من قبل معالي وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل وبالمشاركة الفاعلة من الدول الأعضاء .

وقال زمان: " إن مجلس إدارة المركز يضم أربعة وزراء تعليم يتمثلون في وزراء التعليم في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية والمملكة المغربية " ، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن دولة الإمارات الشقيقة قبلت الانضمام لعضوية المركز ، فيما سيقوم (زمان) بزيارة وزير التعليم المصري والمغربي خلال الأيام القادمة .

التعليقات