مديرية الجنوب - الخليل: اقتلاع (1350) شجرة والتهديد بهدم 13 منزلا ومنشأة في محافظة الخليل

رام الله - دنيا الوطن
لم تتوقف الاعتداءات الاسرائيلية بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم وأراضيهم في كافة أرجاء الوطن وفي محافظة الخليل تواصلت هذه الاعتداءات سواء من قبل جيش الاحتلال او المستعمرين المتطرفين .

اصابة المئات من المواطنين بحالات اختناق و(7) اصابات جراءا اعتداءات المتسوطنين ، واعتقال اكثر من (90) مواطنا .

واصلت قوات الاحتلال خلال شهر آذار المنصرم اعمالها العدائية وكثفت من عمليات الاقتحام التي طالت العديد من احياء الخليل ومعظم البلدات والقرى في المحافظة ، اضافة الى الى اقتحام مخيم العروب على مدار الشهر المنصرم نفذت خلالها عمليات دهم للمنازل ونصب للحواجز العسكرية المختلفة ، ونفذت عمليات اعتقال طالت اكثر من (90) مواطنا من المحافظة 

وضمن سياسة قوات الاحتلال لترهيب الاطفال وكسر ارادتهم رصدت خلال الشهر الماضي عشرات حالات اقتحام البيوت في ساعات متأخرة من الليل وتسليم بلاغات لاستدعاء الاطفال لمقابلة المخابرات الاسرائيلية تركزت معظمها في مخيمي العروب والفوار، وأثناء عمليات الاقتحام والمداهمة حدثت العديد من المواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال ومستعمريه .

حيث اصيب المئات بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز فيما اصيب (7) مواطنين بجروح ورضوض مختلفة جراء اعتداءات المستوطنين، وكان من بين المصابين الطفلة سجود محمد ابراهيم عوض (6) سنوات اصيبت في رأسها وانحاء الجسم جراء رشقها بالحجارة من قبل المستوطنين في منطقة التواني بمسافر يطا .

تدمير واقتلاع اكثر من 1300 شجرة

وفي تناغم وتناسق وتبادل للادوار في تنفيذ الاعتداءات والتنكيل بالارض والشجر والانسان الفلسطيني ، قام مستوطنو مستوطنتي اسفر وبني كديم الجاثمتين على اراضي قرية الشيوخ باقتلاع (1200) شجرة زيتون وعشرات اشجار اللوزيات شمال شرق الخليل فيما اقتلع مستوطنو ماعون الجاثمة على اراضي يطا (70) شجرة زيتون في منطقة خلة العدرة التابعة ليطا .

قطعان المستوطنون يواصلون اعتداءاتهم وجيش الاحتلال يتواطئ

تواصلت اعتداءات قطعان المستوطنين على المواطنين وممتلكاتهم حيث اصيب (7) مواطنين جراء هذه الاعتداءات ففي منطقة الفحص جنوب المدينة تعرضت سيارة فلسطينية للرشسق بالحجارة من قبل المستوطنين مما ادى الى اصابة 3 مواطنين بجروح مختلفة واصيبت الطفلة سجى عوض (6) سنوات بجروح في الرأس وانحاء مختلفة من الجسم في قرية التواني بيطا، وتعرض العامل موسى حسن الشواهين (44) عاما للضرب المبرح من قبل المستوطنين اثناء عمله في منطقة الخط الاخضر ، فيما تواصلت عمليات الاعتداء على المساجد ودور العبادة من قبل المستوطنين حيث تعرض مسجد النبي يونس في حلحول شمال الخليل وللمرة السابعة على التوالي لمحاولات اقتحام ومنع مستوطنوا البؤر الاستيطانية في قلب المدينة موظفوا الاوقاف من دخول مسجد البركة في البلدة القديمة وقام مجموعة من مستوطني رمات يشاي المقامة في قلب الخليل القديمة باقتحام جبل الرحمة تحت حماية الجيش .

فيما قام مستوطنو بيت يشاي وبيت هداسا بسكب مواد سامة داخل خزانات للمياه لمنزل المواطن عماد ابو شمسية في جبل الرحمة فيما قام مستوطنو بيت عين المقامة على اراضي بيت امر برشق المزارعين بالحجارة لمنعهم من زراعة أراضيهم .

ووسط اجراءات عسكرية مشددة اقتحم المتطرف المدعو ليبرمان ومجموعة من غلاة المستوطنين المسجد الابراهيمي ، فيما اغلقت قوات الاحتلال المنطقة امام الفلسطينيين .

أوامر عسكرية بحق المنازل والمنشآت الفلسطينية

اصدرت سلطات الاحتلال خلال شهر آذار 13 امر بهدم منازل ووقف العمل ، ففي قرية ام الخير شرق يطا جنوب الخليل سلمت قوات الاحتلال اوامر بهدم (7) منازل تعود ملكيتها لآل الهذالين فيما اخطرت (4) مواطنين في بيت امر شمال الخليل بوقف العمل في منازلهم واخطارين آخرين لمواطنين من قرية الكوم جنوب شرق الخليل واستولت على منزل فلسطيني ملاصق لمدرسة الفيحاء الاساسية للبنات في البلدة القديمة من الخليل ونصبت برجا عسكريا محاذي لسور المدرسة .

           من جانب اخر قام جيش الاحتلال باغلاق منشار حجر في منطقة بيت امر تعود ملكيته للمواطن جميل الطروة علما بأن المنشار مقام ويعمل منذ العام 1977م وصادرت شاحنة محملة بالحجر تعود للمواطن خلف رازي شلالدة .

           في نفس السياق اقتحمت قوات الاحتلال مقر شركة مقاولات في المدينة تعود للمواطن فؤاد السامشطي وصادرت اوراق ومستندات واجهزة حاسوب .

            اما في منطقة يطا جنوب الخليل طاردت قوات الاحتلال مجموعة من رعاة الاغنام واحتجزتهم لساعات وابلغتهم بمنع الرعي في هذه المناطق .

التعليقات