الفلسطينيون يحيون ذكرى يوم الأرض الخالد في سيدني

الفلسطينيون يحيون ذكرى يوم الأرض الخالد في سيدني
رام الله - دنيا الوطن
أحيت الجالية الفلسطينية الأسترالية بمدينة سيدني يوم أمس ذكرى يوم الأرض الفلسطيني وذلك في قاعة الشهيد ياسر عرفات بدعوة من الاتحاد العام لعمال فلسطين وبالتعاون مع حركة فتح في الإقليم وحزب الشعب الفلسطيني ولجنة الدفاع عن الأسرى الفلسطينيين ولجنة الخريجين الفلسطينيين.

حيث شارك في الاحتفال جمع غفير من أبناء الجالية بالإضافة الى ممثل المؤتمر الوطني الأفريقي كولن ثامبادوا وممثل عن السكان الأصليين في استراليا راي جاكسون والداعية الإسلامي.

وقد افتتح الاحتفال السيد منير محاجنة مسئول الإعلام في حركة فتح مسلطاً الضوء على المخطط الاسرائيلي الرامي إلى تهويد الجليل ومصادرة الأرض تمهيداً لتفريغها وإحلال المستوطنين محل سكانها الأصليين.

وقد استعرض أيضاً خطورة القرارات الاسرائيلية تجاه عملية السلام ورفض الاحتلال التعاطي مع متطلبات حل الدولتين ما قد يودي الى نشوب حرب في المنطقة.

هذا وقد أكد جميع من تكلموا في المناسبة على ضرورة إجبار الاحتلال لقبوله منطق السلام وحل الدولتين مؤكدين ان التاريخ قد ظلم الفلسطينيين ويجب إعادة الأمور إلى نصابها الطبيعي وإعطاء الفلسطينيين دولة لهم يعيشون فيها بأمن وأمان أسوة بباقي شعوب العالم .



التعليقات