مدرسة الفرقان الاسلامية و نادي الاسير ينظمان زيارة الى اسرة الشهيد سمرات و الاسير أبو خرابيش

مدرسة الفرقان الاسلامية و نادي الاسير ينظمان زيارة الى اسرة الشهيد سمرات و الاسير أبو خرابيش
رام الله - دنيا الوطن
بمناسبة يوم الارض ويوم الاسير نظمت مدرسة الفرقان الإسلامية
بالتعاون نادي الاسير وهيئة شؤون الأسرى والتجمع الوطني لاسر الشهداء زيارة الى أسرة الشهيد فريد سمرات والأسير محمود أبو خرابيش، وذلك بمشاركة كلا من مديرة المدرسة وفاء عقل و كمال ابو جرار مدير هيئة شؤون الأسرى والمحررين وعبد الحميد عاصي ممثلا عن المحافظ وصلاح السمهوري عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية و محمد شلون ويحيى الاخرس عن التجمع الوطني لاسر الشهداء وناصر شلون عضو الهيئة الإدارية نادي الاسير و بلال عمار عن الحكم المحلي وسوسن السويطي ممثلة عن مديرية التربية والتعليم و الاستاذ تميم الرمحي عضو مجلس مدرسة الفرقان و ساجدة الجمل مسؤولة الانشطة للمدرسة و ريما الريماوي مديرة روضة الفرقان ومهند ابو رحمة مسؤول اتحاد الشباب الديمقراطي ومجموعة من طلاب وطالبات مدرسة الفرقان.

تحدثت وفاء عقل مديرة مدرسة الفرقان عن اهمية هذه الزيارة لاطفالنا ولتعريفهم على معاناة اهالي الاسرى والشهداء والتعرف عليهم و سماع منهم وجه لوجه.

كما اكدت ان هدف هذه الفعاليات هو تنمية روح الوطنية والمواطنة والانتماء والمشاركة لدى اطفالنا ، كما تم تنظيم فعالية بالامس فعالية عن يوم الأرض والتمسك بها ، تضمنت التعريف بالمناسبة واسبابها ونتائجها على ابناء شعبنا الفلسطيني في ارضنا المحتلة عام 1948 وإلقاء القصائد والكلمات من الطلبة ومعرض تراثي .

حيث كان في استقبال المشاركين بالزيارة والدة الشهيد وفريد سمرات وأشقائه وشقيقاته الذين عبروا عن سرورهم لهد أللفتة الجميلة من المدرسة وإدارتها وطلبها والفعالية المشاركة بالزيارة كما تقدم استاذ تميم الرمحي كلمة حيا فيها والدة الشهيد واسرته ، كما حيا شهداء شعبنا الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن مؤكد ان شهداء شعبنا هم احياء بيننا.

والقى احد الطلبة كلمة بالمناسبة في سلمت احدى الطالبات درع الوفاء للشهيد الى امه ، كما تم زراعة اشجار الزيتون في محيط منزل الشهيد.

كما زار الوفد منزل اسرة الاسير محمود ابو خرابيش حيث كان في استقبالنا والدة الاسير محمود وشقيقه عيسى ابو خرابيش وعائلته حيث قام شقيق الاسير بالترحيب بالوفد شاكرا لهم هذه المبادرة التي لها اثر كبير في نفوس اسرة الاسير التي التي تؤكد بان الاسرى هم حاضرين بيننا في كافة المناسبات وفي نفوس كل ابناء شعبنا ، كما نقل تحيات الاسير محمود ابو خرابيش الى كل المشاركين بالزيارة متمنيا ان يكون بينهم قريبا .

قام صلاح السمهوري بالقاء كلمة بهذه المناسبة مؤكدا خلالها ان هذه الزيارة التضامنية مع اسرة الاسير تؤكد على ان الاسرى في وجدان كل فلسطيني ولم ولن ننساهم مهما طال غيابهم الجسدي عنا ، هؤلاء الابطال هم من ضحوا بزهرات شبابهم من اجل قضيتنا الفلسطينية العادلة متمنيا الافراج عن كافة الاسرى في اقرب وقت .

كما القى طلاب مدرسة الفرقان كلمات وقصائد تؤكد على تمسكنا بارضنا وتحي الاسرى الابطال خلف القضبان كما تقدمت احدى الطالبات بدرع الوفاء للاسرى الى والة الاسير محمود ابو خرابيش .























التعليقات