التوجيه السياسي في نابلس يفتتح دورة قانونية لمنتسبي الامن الوقائي

التوجيه السياسي في نابلس يفتتح دورة قانونية لمنتسبي الامن الوقائي
رام الله - دنيا الوطن
ضمن التعاون بين مفوضية التوجيه السياسي وجهاز الامن الوقائي في نابلس تم افتتاح دورة في القانون لضباط ومنتسبي الامن الوقائي في مقر الجهاز، وذلك بحضور العميد العميد ابو ربيع مدير التوجيه السياسي في نابلس ومدراء الدوائر والاقسام وعدد من الضباط في الامن الوقائي والرائد حمزة ذياب المحاضر في الدورة وامجد الجاغوب من كادر التوجيه السياسي.

وجاءت الدورة القانونية تحت عنوان التحليل الامني والقانوني ، وتحدث العميد ابو ربيع عن الوضع السياسي الراهن وصمود الشعب الفلسطيني وقيادته الشرعية في وجه الضغوط والممارسات الاسرائيلية.

واشار ان ضبط الامن والامان وتطبيق القانون على الجميع وبشفافية هو من ضمانات الوحدة والتماسك الداخلي وهو اساس الاستقرار والطمأنينة.

وقال ان القيادة الفلسطينية والنظام السياسي ومن خلال المؤسسة الامنية يعملون على الحفاظ على كرامة المواطن وامنه وممتلكاته ، وتطرق العميد ابو ربيع الى ذكرى يوم الارض الخالد التي تمثل رمزا لتحدي الاحتلال وظلمه وتعبر عن حب المواطن الفلسطيني لارضه وانتمائه لفلسطين واضاف العميد ان الامن والقانون امران متلازمان من اجل تحقيق الاستقرار والطمأنينة.

وقال ان الامن وفق القانون يحتاج لمعلومة صحيحة ومهنية واتباع اجراءات قانونية سليمة بحيث يتم فحص البيانات والمعلومات الواصلة من قبل المصادر الموثوقة للوصول الى الحقيقة ومن ثم اتباع الاجراءات القانونية الصحيحة تحت اشراف الدائرة القانونية لتحويلها للمحاكم المختصة لاتخاذ الاجراء المناسب.

ونقل العميد ابو ربيع للحضور تحيات اللواء عدنان الضميري المفوض السياسي العام الذي يتابع عن كثب تلك الدورات المتخصصة وقدم شكره لجهاز الامن الوقائي وقيادته الحكيمة على جهودهم المتميزة .

وفي جانب آخر حاضر محفوظ عرباسي لمنتسبي الضابطة الجمركية ، وتحدث عن السمعة الطيبة والسلوك الحسن وتملك الصفات الجيدة ، كما حاضر منال حامد لاعضاء مجلس قروي بيت دجن وتحدث عن اهمية تعزيز ثقافة سيادة القانون ، والتقى صالح ثابت بمنتسبي الدفاع المدني في بلاطة وطلبة مدرسة سالم، وتحدث عن يوم الارض الخالد، كما حاضر الشيخ زكريا زيدان لمنتسبي الامن الوطني والقى درسا بعنوان شحذ الهمم .

التعليقات