"كامبردج" تختار وزير الأشغال العامة والإسكان د مفيد الحساينة كأفضل شخصية حكومية للعام 2014

"كامبردج" تختار وزير الأشغال العامة والإسكان د مفيد الحساينة كأفضل شخصية حكومية للعام 2014
رام الله - دنيا الوطن
 
اختارت جامعة كامبردج البريطانية  للتدريب بوكيلها الحصري في فلسطين مركز السلام التعليمي وزير الأشغال العامة والإسكان في حكومة الوفاق الوطني د مفيد الحساينة كأفضل شخصية حكومية في العام 2014تقديرا لجهوده المميزة في خدمة الوطن والمواطن.

جاء تكريم وزير الأشغال خلال مشاركته في حفل تخريج فوج الكرامة الذي أقامه مركز السلام التعليمي الوكيل الحصري في فلسطين لكلية كامبردج البريطانية للتدريب بحضور لفيف من أساتذة الجامعات وشخصيات المجتمع المدني والشخصيات الإعتبارية وإدارة المركز وطلبة الكلية في مدينة غزة.

وأكدت إدارة الجامعة أن إختيارها للوزير الحساينة تم بناءا على جهوده الجبارة التي بذلها ولازال يبذلها من اجل خدمة المواطنين في قطاع غزة والضفة الغربية في ظل الظروف العصيبة التي مر بها قطاع غزة وخصوصا بعد العدوان الأخير الذي شنه الإحتلال الإسرائيلي والدمار الذي لحق بالقطاع ,مشيرةً الى أن الحساينة استطاع أن يتخطى الصعاب والكارثة التي حلت بقطاع غزة وإستطاع أيضا أن يتخطى العراقيل التي واجهت عمله ويمضي نحو بناء أسس ومقومات المجتمع الفلسطيني ,ويعيد بناء ما دمره الإحتلال.

الدكتور مفيد الحساينة هو أحد أبرز الشخصيات التي تم إختيارها لتولي وزارة الأشغال العامة والإسكان في حكومة الوفاق الوطني التي يرأسها د رامي الحمدالله بعد أن تم التوافق عليها فلسطينيا لإنقاذ المجتمع الفلسطيني من حالة الإنقسام السائدة وإرساء قواعد الحوار الوطني والخطاب الوحدوي والعمل على رفع الحصار وحل إشكاليات القطاع المتراكمة منذ بداية الإنقسام والإعداد للإنتخابات التشريعية والرئاسية.

وبرغم العراقيل والصعوبات التي واجهت حكومة الوفاق الوطني منذ بداية تشكيلها إلا أن د الحساينة إستطاع أن يثبت وجوده بشكل مميز على الأرض من خلال إنشاء شبكة علاقات واسعة مع كافة أطياف المجتمع الفلسطيني وفصائله ,مكنته من إدارة الأزمات التي تعرض لها المجتمع الفلسطيني في ظل الحصار والحرب الأخيرة على قطاع غزة ومواجهة الكوارث الطبيعية التي نتجت عن المنخفضات الجوية.

وشكل تواجد الحساينة في كافة الظروف الصعبة ومتابعته الشخصية لإدارة الأزمات ووقوفه على آخر التطورات ,وتشكيل خلايا الأزمة لمواجهة المخاطر وتوفير الحلول السريعة لها إهتماما واسعا من كافة الأوساط الفلسطينية ومكونات المجتمع الفلسطيني السياسية والمدنية والإقتصادية.

وفي ختام حفل التخرج منحت جامعة كامبردج البريطانية وزير الأشغال العامة والإسكان درع الموظف الحكومي المثالي للعام 2014 تقديرا له على جهوده المميزة في خدمة الوطن والمواطن.

  









التعليقات