امرأة تخسر 60 كلغ من وزنها بمساعدة إنستغرام

امرأة تخسر 60 كلغ من وزنها بمساعدة إنستغرام
رام الله - دنيا الوطن
تمكنت امرأة بريطانية من خسارة حوالي 60 كيلوغرام من وزنها بمساعدة موقع التواصل الاجتماعي الشهير لتبادل الصور إنستغرام، وذلك عن طريق نشر صور الأطعمة التي تتناولها، وطلب النصيحة من مستخدمي الموقع حول هذه الأطعمة.

واعتادت جيس سيمنز (22 عاماً) على التقاط صورة لكل وجبة على وشك أن تتناولها، لتنشرها على إنستغرام وتنتظر رأي متابعيها على الموقع حول الوجبة قبل أن تتناولها.

طريقة غريبة
وعلى الرغم من أن هذه الطريقة في خسارة الوزن تبدو غريبة للبعض، إلا أنها ساعدت جيس على خسارة أكثر من 60 كيلوغراماً من وزنها و6 درجات في قياس ملابسها على مدى عامين بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وبعد أن وجدت جيس أن الإفراط في تناول الطعام والوجبات الدسمة جعلها تكتسب عشرات الكيلوغرامات من الوزن الزائد، لجأت إلى حيلة غريبة لاختيار الطعام المناسب لها، من خلال إشراك متابعيها على إنستغرام في حميتها الغذائية، وطلب مشورتهم في كل وجبة ترغب بتناولها.

حساب الوحدات الحرارية
وتقول جيس التي تعمل كمديرة لوحدة أبحاث: "كغيري من النساء، جربت العديد من وسائل الحمية المعروفة، لكن أياً منها لم تجد نفعاً معي".

وتضيف: "اعتقدت أنني سأبقى رهينة الوزن الزائد طوال عمري، إلى أن بدأت بحساب الوحدات الحرارية عن طريق بمساعدة المتابعين على إنستغرام، ودهشت من عدد التعليقات التي كانت تصلني في كل مرة أنشر فيها صورة على الموقع".

ولم تساعد هذه الطريقة جيس على خسارة الوزن فحسب، بل منحتها الفرصة لتعلم إعداد وجبات طعام صحية جديدة لنفسها، من خلال تبادل الآراء والخبرات مع أشخاص لهم تجارب سابقة مع خسارة الوزن بطرق صحية.

التعليقات