قريع يحذّر من خطورة استمرار عمليات هدم المنشآت في القدس

قريع يحذّر من خطورة استمرار عمليات هدم المنشآت في القدس
رام الله - دنيا الوطن
حذر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون القدس، أحمد قريع 'أبو علاء' من خطورة استمرار الاحتلال الإسرائيلي بهدم المنشآت في مدينة القدس.

وقال قريع، في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، إن ما تقوم به آليات وجرافات تابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس، بهدم منشآت، يعتبر انتهاكا صارخا يهدف إلى تهويد المدينة المقدسة وإلغاء طابعها العربي الفلسطيني لصالح إقامة مشاريع استيطانية استعمارية عدوانية تخدم مخططات تهويدها.

وأضاف: 'نحن أمام تكرار للمشهد اليومي من سلسلة الانتهاكات والاعتداءات العدوانية وحملة النهب والاستيلاء على مبانٍ في القدس،وانتهاك يومي للمقدسات الإسلامية والمسيحية'، معتبرا أن ذلك يندرج في إطار سياسة العقاب الجماعي الذي تمارسه سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني خاصة المقدسيين.

وتابع: على المجتمع الدولي إلزام حكومة الاحتلال الإسرائيلي بوقف كامل ممارساتها وانتهاكاتها في المدينة المقدسة، التي لا تقود إلا للعنف إضافة إلى إلزامها بتطبيق ما ينص عليه القانون الدولي وكافة المعاهدات والاتفاقيات الدولية.

وفي السياق ذاته، قال قريع إن إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على اعتقال ما يزيد عن 33 شابا مقدسيا من كوادر حركة 'فتح'، هو انتهاك وعدوان صارخ بحق كوادر الحركة وكافة المقدسيين، مؤكدا أن هذه الاعتقالات تتم تمهيدا لتسهيل اعتداءات واقتحامات المستوطنين والمتطرفين اليهود للمسجد الأقصى المبارك في الأيام المقبلة، وحمّل حكومة الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع في المدينة المقدسة.

التعليقات