لجنة الداخلية والأمن تنظم زيارة تفقدية لجهاز للدفاع المدني

رام الله - دنيا الوطن
نظمت لجنة الأمن والداخلية والحكم المحلي زيارة تفقدية لمقر الدفاع المدني برئاسة النائب اسماعيل الأشقر ، وشارك في الزيارة مقرر اللجنة النائب مروان أبو راس، وعضوها النائب سالم سلامة، كما شارك في الزيارة رئيس كتلة التغيير والاصلاح النائب محمد فرج الغول وكل من النائب أحمد أبو حلبية، النائب جمال نصار، وكان في استقبالهم رئيس الجهاز سعيد السعودي وقيادة الجهاز وضباطه.

ورحب السعودي بالوفد البرلماني ولجنة الأمن والداخلية، واستعرض واقع الدفاع المدني وامكانياته واحتياجاته، وطبيعة الاعتداءات التي يتعرض لها أثناء العدوان الصهيوني.

وثمن النائب الأشقر الدور الإنساني لجهاز الدفاع المدني في قطاع غزة، مشيراً أن دور الجهاز لا يقف عند المساعدة في حالات الأزمات والكوارث الطبيعية فقط، بل يتعدى ذلك إلى حماية الشعب الفلسطيني وقت العدوان، والعمل على انقاذ الجرحى والمصابين، ومهام الإنقاذ والبحث تحت الركام.

وقال" رغم العقبات اللوجستية وقلة الامكانيات الا ان الجهاز يخدم جميع شرائح شعبنا الفلسطيني، وانجازاته مشهودة لجميع أبناء شعبنا، لذا هو محط احترام وتقدير من الجميع".

وأكد الأشقر أن المجلس التشريعي يقف إلى جانب "الدفاع المدني" ويشعر بالمسئولية تجاه الكل الفلسطيني، ولفت إلى أن لجنة الداخلية والأمن تعكف على دراسة واقع واحتياجات الجهاز.

وفي نهاية اللقاء نظمت اللجنة زيارة لعدد من مقرات الجهاز، ووعدت بالعمل على توفير الدعم اللازم لاحتياجات " الدفاع المدني".

التعليقات