كلية دار الكلمة الجامعية تستضيف فنان الرسوم المتحركة العالمي جورج سنو

كلية دار الكلمة الجامعية تستضيف فنان الرسوم المتحركة العالمي جورج سنو
رام الله - دنيا الوطن
استضافت كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة في بيت لحم، فنان الرسوم المتحركة العالمي المخرج جورج سنو، حيث شارك في اللقاء طلبة الكلية الجامعية من جميع التخصصات، وأيضاً عدد من الهيئة الأكاديمية، وذلك في رحاب مبنى الفنون المرئية والأدائية.

وفي بداية اللقاء، رحبت الفنانة فاتن فوزي نسطاس متواسي رئيسة دائرة الفنون المرئية في الكلية الجامعية بالحضور، وعرّفت عن الفنان المخرج وأكدت على أهمية هذه اللقاءات حيث يتعرف الطلبة على فنانين من مختلف الخلفيات والتخصصات، ويستلهموا من خبراتهم في تطوير أفكارهم ومشاريعهم الفنية والسينمائية. فلكل فنان رؤيته الخاصة وخبرته في العمل وطريقته للنجاح، فلا بد للطلبة أن يتعرفوا على فنانين نجحوا في شق طريقهم الفني ويتعلموا من الخبرات الحياتية.

ثم تحدث المخرج عن دراسته وبدايته الفنية وعرض بعض من أعماله السينمائية بتسلسل زمني، موضحا بذلك التدرج المهني الذي مرّ به وتبلور تجربته الخاصة على مر السنوات وكيف وصل للشهرة العالمية.

وأسهب المخرج في الحديث عن فيلمه الأخير، الذي أمضى 8 سنوات في العمل عليه، وهو عبارة عن فيلم بثلاث ابعاد بتقنية حديثة تسمى "الواقع الإفتراضي". وخلال العامين الأخيرين، عمل المخرج على تحويل الفيلم إلى لعبة رقمية ثلاثية الأبعاد، حيث يتطلب من اللاعب ان يلبس خوذة وبالتالي يصبح جزء من اللعبة التي تحيط به. استمتع الطلبة بالإستماع إلى المخرج جورج سنو وبمشاهدة بعض من أفلامه، ودار نقاش ممتع وحوار ثري بين الطلبة والمخرج، حمل في ثناياه نصائح لطلبة الكلية تفيدهم في حياتهم السينمائية والفنية القادمة.

ومن الجدير بالذكر أن كلية دار الكلمة الجامعية تستضيف العديد من الفنانين والمخرجين والمسرحيين والإعلاميين والخبراء العالميين والدوليين ليعملون ويدرسون ويتبادلون خبراتهم مع طلبة الكلية الجامعية، وأيضاً لتعريف طلبة الكلية الجامعية بخبرات متعددة وثقافات مختلفة في مجالات الفنون والثقافة.

التعليقات