النيابة العامة تنهي دورة تدريبية حول قانون العقوبات والإجراءات الجزائية في عمان

رام الله - دنيا الوطن
أنهت النيابة العامة في المعهد القضائي الأردني بمدينة عمان دورة تدريبية حول قانون العقوبات والإجراءات الجزائية، وذلك بدعم من مشروع دعم قطاع العدالة (JSAP III)، وبالتنسيق مع دائرة التدريب التابعة للإدارة العامة للتخطيط والسياسيات في مكتب النائب العام.  استهدفت الورشة 7 من معاوني النيابة العامة العاملين في مكاتب النيابة العامة من مختلف المحافظات.

وهدفت الورشة الى رفع كفاءة معاوني النيابة العامة في قانون العقوبات وقانون الإجراءات الجزائية وبناء الملف التحقيقي ومهارات التحقيق والمرافعة، وقدم التدريب عدد من القضاة والمدعين العامين والأكاديميين العاملين في المعهد القضائي الأردني.

تطرق التدريب الذي استمر 5 أيام الى شرح مفصل لمواضيع متخصصة بعمل النيابة العامة منها الاختصاص الجزائي والقيود التي ترد على دعوى الحق العام، ودور النيابة العامة في اجراءات المحاكمة والدفوع التي يمكن إثارتها أمام المدعي العام. إضافة الى دور النيابة العامة في إجراءات المحاكمة وأصول التحقيق والتكييف القانوني وإجراءات محاكمة المتهم المريض نفسياً. واشتمل أيضاً على دراسة ومناقشة حالات قضائية تتعلق بالمواضيع المذكورة.

يذكر أن هذه الورشة عقدت بالتعاون وبتمويل من مشروع دعم قطاع العدالة (JSAP III)، والمنفذ من قبل شركة (Tetra Teck –DPK)، والممول من المكتب الدولي لمكافحة المخدرات وتطبيق القانون دوليا (INL)، التابع لوزارة الخارجية الأميركية، والذي يعمل على تنفيذ العديد من الأنشطة الهادفة لرفع وتطوير قدرات الشرطة الفلسطينية والنيابة العامة والقضاء العسكري.

التعليقات