الاتحاد للشحن يركز على مستحضرات الأدوية عبر توفير خدمات مبتكرة

الاتحاد للشحن يركز على مستحضرات الأدوية عبر توفير خدمات مبتكرة
رام الله - دنيا الوطن
كشف الاتحاد للشحن، قسم الشحن التابع للاتحاد للطيران الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، النقاب عن خدمة تيمب تشيك" التي تمثل إحدى حلول الشحن المبتكرة الرامية إلى الحفاظ على سلامة كافة منتجات ومستحضرات الأدوية الحساسة للحرارة ومنتجات الرعاية الصحية أثناء نقلها حول العالم.

وتجدر الإشارة إلى ضرورة حفظ منتجات الأدوية الحساسة للحرارة، التي تضمّ منتجات بلازما الدم والأقراص والأدوية وعقاقير التخدير، في درجات حرارة متفاوتة تماشياً مع الضوابط التنظيمية المعمول بها في القطاع، بما يضمن المحافظة على سلامة هذه المواد وحمايتها من التلف نتيجة التعرض للبرد أو الحر خلال عملية النقل.

وفي إطار خدمة "تيمب تشيك" الجديدة، يتم توفير الخيارات التالية:

-          توفير باقة من حاويات تحميل الوحدات (النشطة) ذات التحكم الحراري والمتوافرة للتأجير، بغرض حفظ المواد في حالة باردة أو مجمدة خلال عملية النقل

-          توفير أغطية حرارية مسبقة التبريد (سالبة) من أجل تغليف البضائع الحساسة حرارياً أثناء نقلها بين الطائرة ومرافق التبريد.

- إعطاء أولوية للمناولة الأرضية والتحميل، بما يضمن نقل كافة البضائع بين الطائرة ومرافق التبريد في فترة زمنية لا تتجاوز 40 دقيقة.

- تخصيص مساحات للتحكم الحراري داخل الطائرة

- توفير مرافق واسعة لغرف التبريد في المركز الرئيسي للعمليات التشغيلية في أبوظبي من أجل منح العملاء خيارات تخزين ذات درجات حرارة متنوعة.

تخضع خدمة "تيمب تشيك" لإشراف فرق خدمات تحظى بالتدريب والخبرة وموظفي المناولة الأرضية، معتمدة على أحدث الأجهزة والإجراءات والعمليات التشغيلية التي تسهم في حفظ درجة حرارة منتجات الأدوية داخل بيئة خاضعة للتحكم في كل مرحلة من مراحل الرحلة وذلك بدءاً من مرافق التبريد حتى المدرج ومروراً بالطائرة حتى الوصول إلى العميل.

وبهذه المناسبة، أفاد ديفيد كير، نائب الرئيس لشؤون الشحن في الاتحاد للطيران، بقوله: "على مدار العامين الماضيين، شهدنا نمواً هائلاً في كمية منتجات الأدوية التي تولينا نقلها بنجاح عبر المقر الرئيسي للعمليات التشغيلية في أبوظبي في وقت يشهد مواصلة توسيع شبكة المسافرين والشحن التابعة للشركة."

ولتلبية هذا الإقبال المتزايد، عمد قسم الاتحاد للشحن إلى تطوير مرافق التخزين ذات تحكم حراري في العاصمة أبوظبي، وقام بتجديد غرف التبريد الحالية من أجل مواكبة مواصفات السلامة الخاصة بمستحضرات الأدوية. كما يتمّ حالياً إنشاء مرافق جديدة واسعة مصممة حسب الغرض ومن المقرر ان تدخل الخدمة في أوائل عام 2015 وذلك قبل فصل الصيف.

وأضاف كير: "نتعاون بصورة وثيقة مع عملاء مستحضرات الأدوية في تطوير حلول متخصصة مصممة لضمان الحفاظ على منتجات الأدوية الحساسة لدرجات الحرارة في كل مرحلة من مراحل الرحلة، لتوصيلها إلى وجهتها الأخيرة في حالة ممتازة."

يقدم الاتحاد للشحن مزيجاً من خدمات الشحن في جوف طائرات الركاب وعلى متن طائرات الشحن إلى 111 وجهة دولية، على متن 111 طائرة ركاب وشحن.

التعليقات