"الشيوعي العراقي " يحتفل بالذكرى 81 لتأسيسه في بغداد

رام الله - دنيا الوطن
غصت قاعة مسرح سميراميس في بغداد ومدرجاتها، صباح يوم أمس، بحشود غفيرة من بنات وأبناء وأصدقاء الحزب الشيوعي العراقي ومناصريه، في الاحتفال المركزي بالذكرى الـ81 لتأسيس الحزب.

الحفل الذي ابتدأ بالنشيد الوطني، والوقوف دقيقة صمت استذكاراً لشهداء الحزب والحركة الوطنية الديمقراطية، رفع شعاراً رئيسياً هو "لتتوحد الجهود الوطنية من اجل دحر داعش والإرهاب"، فضلاً عن شعارات أخرى زينت قاعة المسرح، يناضل من أجلها الشيوعيون في هذه المرحلة.

ووسط الزغاريد والهتافات، رحبت عريفة الحفل الشابة سارة مجيد بالحاضرين، معبرة عن الشكر لمن يشارك الشيوعيين الاحتفال بعيد حزبهم، والاعتزاز بمن يقف إلى جانبهم في النضال من أجل "وطن حر وشعب سعيد".

وبالإضافة إلى قيادة الحزب وكوادره المتقدمة، يتقدم سكرتير اللجنة المركزية للحزب حميد مجيد موسى، أتسم الحفل بحضور رسمي من شخصيات سياسية وثقافية واجتماعية معروفة من بينها: وزير الثقافة السيد فرياد راوندوزي، وزير العلوم والتكنولوجيا السيد فارس ججو، النائب د.أحمد الجلبي، النائب السيد جوزيف صليوة، النائب مثال الالوسي، والسادة أعضاء مجلس محافظة بغداد، فرحان قاسم، ماجد الساعدي، مازن رزوقي، فؤاد علي اكبر وعقيل الربيعي نائب رئيس مجلس محافظة بابل.

كما حضر الاحتفال السادة: د.علي الرفيعي رئيس التحالف المدني الديمقراطي، حميد الخزعلي ممثلاً عن السيد جاسم موحان النائب الأول لمحافظ بغداد، محمد الحسني ممثل سماحة السيد عمار الحكيم، والشخصية الوطنية نجيب محيي الدين وممثلين عن السفارة الفلسطينية، جبهة التحرير الفلسطينية، حركة فتح، الحركة الشعبية الفلسطينية، المنبر التقدمي البحريني والعديد من ممثلي الاحزاب والمنظمات والشخصيات السياسية والاجتماعية والثقافية والاكاديمية.

وقبل بدء فعاليات الحفل، ألقى كلمة فخامة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، نيابة عنه السيد فرياد راوندوزي، حيا فيها بطولات الشيوعيين العراقيين الذين امتزجت دماؤهم "بدماء سائر شهداء الشعب والحركة الوطنية". (نص الكلمة في ادناه)

ثم ألقيت كلمة اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي، من قبل الرفيق بسام محيي عضو المكتب السياسي للحزب. (نص الكلمة في ادناه).

وتلقى الحفل، عشرات التهاني والبرقيات، قرأتها عريفة الحفل، وقد وصلت من مجموعة كبيرة من الأحزاب والمنظمات والشخصيات الوطنية والأحزاب العراقية والحركات الشيوعية واليسارية والتقدمية في المنطقة والعالم، كما وصلت الى الحفل الكبير باقات ورد من النائب همام حمودي ومنظمات نقابية عراقية وغيرهم.

التعليقات