اريحا: نائب المحافظ يعلن تشكيل لجنة لحماية الطفولة

رام الله - دنيا الوطن
اعلن جمال الرجوب نائب محافظ أريحا والأغوار ان المحافظة بصدد تشكيل لجنة لحماية الطفولة تعمل ضمن القانون والنظام كأداة ضبط تنفيذية تقوم بعمل جولات ميدانية واستكشافية على المقاهي والمحلات التجارية والمقاهي الالكترونية من اجل التأكد من كيفية تقديم خدماتهم خصوصا الاراجيل وبيع الدخان.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد ظهر اليوم في مقر المحافظة ممثلي وسائل الاعلام المحلي الرسمي تلفزيون فلسطين ووكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية وفا ومراسلي الصخف والمواقع الالكترونية المحلية. ومحمد الفتياني مدير الإعلام والعلاقات العامة في المحافظة  وسماح السلمان مسؤولةدائرة المرأة والطفولة وصباح ابو راشد مدير الدائرة الاقتصادية والمساعدات الانسانية بالمحافظة.

وبين الرجوب ان عمل اللجنة هو ميداني ورقابي ومكمل لعمل الاجسام والهيئات العاملة بهذا المجال  واداة تنفيذية تسهر على تطبيق كل ما يخص الطفل الفلسطيني وضرورة تمتعه بحقوقه التي كفلها له قانون الطفل الفلسطيني والصادرة عن الجهات المعنية بالطفولة وستضم كل الجهات الفاعلة بهذا المجال مشددا على اولوية الرقابة على على السلوكيات في الاماكن العامة كالتزان اصحاب المقاهي والمحال التجارية بعدم بيع الاراجيل او الدخان للقاصرين وكذلك التسرب المدرسي واستغلال وعمالة الاطفال.

وشدد الرجوب على اهمية ودور المؤسسات الاعلامية كشريك في تسليط الضوء على هموم وقضايا الطفل ورسم السياسات المتعلقة بالطفل الفلسطيني.

وتحدثت السلمان عن دور شبكة حماية الطفولة والتي تضم عدة مؤسسات رسمية الى جانب وزارة الشؤون الاجتماعية كمنسقة للشبكة وعن فعاليات يوم الطفل الفلسطيني والممتدة من تاريخ الخامس من شهر نيسان المقبل حتى التاسع منه وكذلك عن خطة شبكة حماية الطفولة في المحافظة لعام 2015 والبرامج المقترح تنفيذها في اطار التوعية وحماية الطفل. مؤكدة اهمية  الحضور الاعلامي والدور الذي يقوم به تلفزيون فلسطيم ووكالة الانباء وفا بهذا المجال.

التعليقات