محافظ طولكرم عصام أبو بكر يطلع وفداً طلابياً من جامعة ليفربول على الإنتهاكات الإسرائيلية

محافظ طولكرم عصام أبو بكر يطلع وفداً طلابياً من جامعة ليفربول على الإنتهاكات الإسرائيلية
رام الله - دنيا الوطن
أطلع محافظ طولكرم عصام أبو بكر  وفداً بريطانياً طلابياً من جامعة ليفربول هوب على الانتهاكات الإسرائيلية بحق شعبنا الفلسطيني بشكل عام، وعلى انتهاكات الاحتلال ضد محافظة طولكرم من حيث التوغل اليومي وإعاقة عمل السلطة الوطنية الفلسطينية، ومصادرة الأراضي وعمليات هدم المنازل والاعتداء على المزارعين.

واستعرض المحافظ عصام أبو بكر امام الوفد جميع المشاكل والقضايا التي تعاني منها المحافظة بدءاً من إقامة جدار الضم والتوسع العنصري وتأثير مصانع جيشوري على المواطنين غرب مدينة طولكرم، داعياً لنقل صورة الواقع الصعب الذي يعيشه الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال، مشدداً على أهمية تحقيق السلام العادل والشامل وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. 

وأكد المحافظ أبو بكر على أهمية الدور البريطاني في الوقوف إلى جانب شعبنا خاصة في ظل الإمعان الإسرائيلي والإصرار على رفض السلام، موضحاً أن القيادة ممثلة بالرئيس محمود عباس ماضية في التحرك السياسي والدبلوماسي لتحقيق الاعتراف بحق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال والعيش بسلام على الأرض الفلسطينية.  

من جانبه قال رئيس الوفد  د. مايكل لافيليت مسئول قسم العمل الاجتماعي  والصحة والعدالة بأن زيارة محافظة طولكرم لها أهمية كبيرة من أجل تعريف أعضاء الوفد حول الواقع الذي تعيشه الأراضي الفلسطيني بشكل عام ومحافظة طولكرم على وجه الخصوص، موضحاً أن الوفد سيعمل على نقل الصورة الحقيقة للشعب البريطاني، مؤكداً الوقوف إلى جانب الفلسطينيين انطلاقا من عدالة قضيتهم.

إلى ذلك تجول الوفد الطلابي البريطاني في محافظة طولكرم حيث  رافقهم محمد عمارة من المنظمات الشعبية واطلع الوفد على الأوضاع ميدانياً.

التعليقات